الرئيسية / توريزم نيوز / رويترز : فنادق مصر العاملة تقترب من الإشغال الكامل بنسبة 25% من طاقتها
رويترز.. فنادق مصر العاملة تقترب من الإشغال الكامل بنسبة 25% من طاقتها
فنادق مصر

رويترز : فنادق مصر العاملة تقترب من الإشغال الكامل بنسبة 25% من طاقتها

كتبت – سحر عبد الغني : تستعد فنادق مصر لاستئناف عملها بنسبة 25 % من طاقتها تقترب من الإشغال الكامل حاليا وبنسب تدور بين 20 و22% من السعة الكاملة وذلك وفق تصريحات أحد المسئولين لرويترز .

وأضاف المسئول أن عدد الفنادق والمنتجعات التي استوفت شروط وضوابط استئناف العمل السياحي بلغت 78 فندقا، غالبيتها في مناطق البحر الأحمر والعين السخنة وجنوب سيناء والساحل الشمالي.

تتراوح نسبة الإشغالات الفندقية بمصر حاليا بين 20 و22٪، وهناك 173 فندقا علي مستوي الجمهورية تقدمت لوزارة السياحة حاليا للحصول علي الموافقات الخاصة باستئناف العمل وستبدأ الوزارة في معاينة تلك المنشآت خلال الأسبوع الجاري.

يذكر ان  الدكتورة سها بهجت المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة   قالت في تصريحات سابقة أنه : لا توجد أي إصابات بفيروس كورونا بين النزلاء أو العاملين في الفنادق التي تم فتحها ، وستزداد الطاقة الاستعابية للفنادق الفترة المقبلة إلى 50% مع الالتزام الكامل بإجراءات التباعد والإجراءات الاحترازية وفقًا لتعليمات وزارة الصحة .

وأكدت على أن فكرة إعادة الفنادق تلقت نجاحًا كبيرًا ,مشيرة إلى أن وزارة السياحة والآثار المصرية  تشدد على أن الشروط السلامة التي وضعتها وزارة الصحة ستمكن النزلاء من الاستمتاع بأوقاتهم مع الهدوء والاسترخاء والمرح الذىين سيجدونه على الشواطئ .

ونشرت وزارة السياحة والآثار عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام : الهدوء والاسترخاء والمرح هو ما ستجده على شواطئ مصر الخلابة بفنادق الساحل الشمالى والبحر الأحمر، شروط السلامة الصحية التى وضعناها للفنادق ستمكنك من الاستمتاع بوقتك وبالمسافة التى تطمئنك .

وشاركت الوزارة في المنتدى الافتراضي الذي يتم تنظيمه من قبل مفوضية الاتحاد الأفريقى AUC لوزراء الاتحاد الأفريقى المسئولين عن الفنون والثقافة والتراث والآثار عبر الفيديو كونفرنس .

وجاء الهدف من المنتدى والمشاركة به لمناقشة تأثير فيروس كورونا “كوفيد-19” على قطاع السياحة الأطثر تضررًا من جائحة الفيروس وعلى العاملين به ، بالإضافة إلي مناقشة جهود الدول لتوفير التراث الثقافى والأثرى للمجتمع وإتاحته للجمهور؛ مع الحفاظ على سلامة موظفيهم .

أقرأ المزيد:

رويترز: إعمار العقارية تبيع منصة المراقبة ببرج خليفة بمليار دولار

شاهد أيضاً

النقل :الانتهاء من مشروع تجديد وتطوير كوبري إمبابة الأثري على النيل

النقل : الانتهاء من مشروع تجديد وتطوير كوبري إمبابة الأثري على النيل

كتبت – سحر عبد الغني : أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير الانتهاء من …