الرئيسية / لايف استايل / أرباح ضخمة لشركات الإنترنت الصينية بسبب كورونا
أرباح ضخمة لشركات الإنترنت الصينية بسبب كورونا
أرباح ضخمة لشركات الإنترنت الصينية بسبب كورونا

أرباح ضخمة لشركات الإنترنت الصينية بسبب كورونا

كتبت – أماني سامح – وكالات : كشفت بيانات رسمية أن قطاع الإنترنت في الصين وقطاعات الخدمات ذات الصلة خصلت على أرباح ضخمة وحافظت على التوسع خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، ما يعكس الربحية المعززة لتلك الصناعة رغم انتشار فيروس كورونا.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، الأحد عن وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أن كبرى شركات الإنترنت حققت عائدات بلغت 344.6 مليار يوان (حوالي 48.32 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة من يناير إلى أبريل ، بزيادة بـ 4.9% على أساس سنوي.

وقد ارتفعت ، خلال تلك الفترة ، الأرباح التشغيلية لتلك الصناعة بواقع 4.8% على أساس سنوي إلى 32.7 مليار يوان.

ومن جهة أخرى، ارتفع إنفاق القطاع على البحوث والتطوير إلى قرابة 17.3 مليار يوان، بزيادة 5.3% مقارنة مع ذات الفترة من العام 2019.

وتغطي إحصاءات وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الشركات التي تجاوزت عائداتها السنوية من خدمات الإنترنت ما قيمته 3 ملايين يوان خلال العام السابق.

ويتزامن ذلك في وقت تأثر فيه الاقتصاد الصيني بانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد ، والذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية منتصف شهر ديسمبر 2019.

وقد وعد رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانج بزيادة الإنفاق لمساعدة اقتصاد البلاد الذي عانى من جائحة كورونا، يوم الجمعة الماضي ، ولكنه لم يحدد هدفاً لنمو الناتج المحلي الإجمالي لعام 2020، مستنداً إلى أن هناك “غموضا كبيرا” وسط انتشار الجائحة.

إقرأ أيضاً :

أرباح طيران الإمارات السنوية ترتفع 21% 

شاهد أيضاً

ثلاث سنوات و10 ساعات لتصوير النمر الأسود

ثلاث سنوات و10 ساعات لتصوير النمر الأسود

كتب – أحمد زكي : التصوير ليس سهلاً لكن نتائجه قد تكون رائعة .. فهذه …