الرئيسية / مسافرون / أوكرانيا تستأنف الرحلات الجوية المحلية والدولية منتصف يونيو
أوكرانيا تستأنف الرحلات الجوية المحلية والدولية منتصف يونيو
أوكرانيا تستأنف الرحلات الجوية المحلية والدولية منتصف يونيو

أوكرانيا تستأنف الرحلات الجوية المحلية والدولية منتصف يونيو

كتبت-دعاء سمير-وكالات: أعلن وزير البنية التحتية الأوكراني فلاديسلاف كريكلي اليوم الاثنين أن أوكرانيا ستستأنف رحلاتها الجوية الدولية اعتبار من 15 يونيو .

وقال كريكلي لقناة “1+1” التليفزيونية نقلتها وكالة سبوتنيك الروسية: “اعتبارا من 15 يونيو، سيتم استئناف الرحلات الجوية الداخلية والدولية، ومن الممكن استئناف الداخلية قبل ذلك. يتم العمل على ذلك، والوجهات الأكثر رواجا هي تركيا واليونان وقبرص وكرواتيا وجورجيا. خلال هذا الأسبوع سنعلن الاتجاهات بدقة أكثر”.

وأضاف كريكلي أنه الآن بالتأكيد لن يتم استئناف الرحلات الجوية من إيطاليا وإسبانيا، بناء على الوضع الوبائي الموجود هناك، قائلا: “نحن نفتح الوجهة على أساسين، الأول، إذا ستفتح الدول أبوابها لنا، ثانيا هو وضع الجائحة”.

صنفت منظمة الصحة العالمية في 11 مارس الماضي تفشي فيروس كورونا المستجد بـ”جائحة”، وفقاً لأحدث البيانات فقد وصل إجمالي عدد الإصابات إلى أكثر من 6.170 ملايين شخص حول العالم، فيما تجاوزت الوفيات 372 ألف حالة.

وكان رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال، قد قال فى تصريحات سابقة، إنه سيتم استئناف حركة الطيران على الأرجح في يونيو المقبل.
وأضاف  أنه يتعين إعادة الروابط الجوية مع الدول أيضًا، لأن فتح المطارات في أوكرانيا بدون وجود مكان تتجه إليه الطائرات لا يعد استئنافًا للرحلات الجوية.
وتابع أنه يجب الأخذ في الاعتبار أن الاتحاد الأوروبي لا يخطط لاستئناف حركة الطيران قبل حلول 15 يونيو المقبل.
كانت الحكومة الأوكرانية فرضت حجرًا صحيًا في البلاد لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد 12 مارس الماضي، وأغلقت حدودها بالكامل لخدمات نقل الركاب من بينها خدمات الطيران 28 مارس الماضي.

اقرأ أيضًا:

أوكرانيا تخمد حرائق الغابات حول مفاعل تشرنوبل

سفير أوكرانيا بالقاهرة: مصر تستقبل أكثر من 1.2 مليون سائح أوكراني سنوياً

شاهد أيضاً

مطار القاهرة الدولى يستقبل 62 رحلة طيران .. اليوم

مطار القاهرة الدولى يستقبل 62 رحلة طيران .. اليوم

كتبت – دعاء سمير : يستقبل مطار القاهرة الدولى، علي مدار ساعات اليوم الجمعة، 62 …