الرئيسية / تجربتي / تعرف على أول 3 فئات ستسافر دوليًا فور عودة حركة الطيران
تعرف على الـ3 فئات الذين سيسافرون دوليًا فور عودة حركة السفر
تعرف على الـ3 فئات الذين سيسافرون دوليًا فور عودة حركة السفر

تعرف على أول 3 فئات ستسافر دوليًا فور عودة حركة الطيران

كتبت – سهيلة الخولي : منذ ظهور فيروس كورونا وانتشاره في جميع أنحاء العالم واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة ووقف الطيران وتعليق السفر والالتزام بالعزل العام ، تدور في أذهاننا أسئلة كثيرة ومنها ، متعى تعود الحياة لطبيعتها …؟ ، متى ستعود حركة الطيران والسفر شكلها الأصلي ..؟

ومن هذه الأسئلة أيضًا من هم أوائل المسافرين دوليا مع عودة حركة الطيران والسفر ..؟ ، ولا تتضمن هذه النخبة عشاق المغامرة أو الراغبين في قضاء شهر العسل ، أو الذين يسافرون عبر طائراتهم الخاصة ،ولكن عند عودة حركة السفر والطيران سيسافر 3 أنواع من المسافرين لا يمكن توقعهم فمن هم …؟

كشف تقرير حديث نشرته Sentimental خدمة تقدم إرشادات لقطاع السياحة وعملاء الخطوط الجوية، عن 3 أنواع من المسافرين يتوقع أن يكونوا من أوائل الأشخاص الذين يحجزون تذاكر دولية بمجرد فتح الطيران مقارنة بأي شخص آخر .

وحلل تقرير 40 حالة انتعاش للسياحة من فيروسات وأوبئة كانت موجودة في وقت سابق ، بجانب سلوكيات العملاء وتصورات المخاطر وهي مشاعر ذاتية حول العواقب السلبية التي قد تحدث أثناء السفر ، طبقًا لشبكة سي إن بي سي .

وأكد التقرير على وجود 3 أنواع من المسافرين يتميزون بالخصائص الديموجرافية والدوافع و الخصائص النفسية للسفر دوليا قبل أي شخص آخر .

أوائل المسافرين

1- الموظف في سن الشباب : والذين تتراوح أعمارهم من 20 إلى 40 عامًا ، حيث يتوقع أن موظفي الشركات الشباب هم أوائل المسافرين بعد عودة حركة الطيران ، ويعتقد أن هذه الفئة يمكن أن يكون الموظفين الذكور والعازبين هم الأكثر تحملا للسفر مقارنة بالموظفين أصحاب العائلات الذين يتجنبون التفكير في السفر حاليا تجنبًا لخطر تعريض أبنائهم إلى العدوى .

ومن المتوقع أن تكسب الفنادق كثيرًا من الأموال ، بعد سفر هؤلاء الموظفين للإقامة في فنادق فاخرة في وجهات الأعمال حول العالم والاستفادة بخدمات الضيافة الراقية

وأشار التقرير إلى أنه من المرجح أن يشغل أعضاء هذه المجموعة مناصب إدارية منخفضة إلى متوسطة إذ أنهم يعتبرون حقبة ما بعد الفيروس  فرصة لإثبات مزاياهم وأدائهم الاستثنائي .

ومن المؤكد أن جهات السفر التي تسافر إليها هذه الفئة ، هي عواصم المال والأعمال ذات معدلات الإصابة المنخفضة بكورونا المستجد مثل كوبنهاجن وأوسلو .

2- العائلة المحلية : والذين تتراوح أعمالهم من 25 إلي 40 عامًا ،ويقصد بالعائلة المحلية هي الأسرة التي تسافر عبر الحدود في محيطها الجغرافي .

وطبقًا للتقرير ، تسعى العائلات إلى قضاء أوقات الراحة والاسترخاء بعد فترة العزل الطويلة ، ومن المتوقع أن يتم استبدال عطلات الصيف الطويلة التي تمتد لأسابيع باستراحات قصيرة إلى جهات السفر القريبة والمعروفة بين العائلات .

وطبقًا لتقرير ، من المتوقع  أن تسافر العائلات بدون أفراد عائلة إضافيين أو أصدقاء وستتجنب الرحلات الجماعية ، كما  سيتم جذب العائلات بخصومات وسيحجزون إقامة في فنادق متوسطة التكلفة أو رحلات سياحة زراعية في وجهات ريفية، كما يتوقع التقرير أن تجذب أماكن الإقامة القريبة من المتنزهات المفتوحة والطبيعة خطط السفر العائلي .

الجهات الدولية

3- الرحالة : تتراوح أعمالهم مابين 18 إلي 28 عاما ، حيث أكد التقرير يشد هؤلاء المسافرون رحالهم نحو الجهات الدولية فور عودة حركة السفر .

ومن المتوقع أن يشكل الذكور والعازبين شريحة كبيرة من هذه الفئة ، ومن المؤكد أن يكون الرحالة عاطل عن العمل أو يأخذ أجازة من عمله تمتد من 3 إلى 12 شهر حتى يستطيع السفر الذي يستغرق وقتا طويلا وليس سهلا كما في الفئتين السابقتين .

اقرأ أيضًا :

مصر للطيران تنفى زيادة أسعار تذاكر السفر مع استئناف الرحلات مطلع يوليو

شاهد أيضاً

مريم سيف تكشف أفضل الأماكن وأرخصها لقضاء شهر العسل .. رحلة مختلفة ومثيرة

مريم سيف تكشف أفضل الأماكن وأرخصها لقضاء شهر العسل .. رحلة مختلفة ومثيرة

كتبت – دعاء سمير : قالت البلوجر مريم سيف ، أحد مشاهير السوشيال ميديا، إنه …