الرئيسية / تجربتي / رحلة على متن منطاد لرؤية الأرض من الفضاء بـ 120 ألف دولار
رحلة على متن منطاد لرؤية الأرض من الفضاء بـ 120 ألف دولار
رحلة على متن منطاد لرؤية الأرض من الفضاء بـ 120 ألف دولار

رحلة على متن منطاد لرؤية الأرض من الفضاء بـ 120 ألف دولار

وكالات: أعلنت شركة منظور الفضاء للزوجين تابر ماك كلوم وجين بوينتر، عن خطة لإطلاق منطاد فضائي على متنه ركاب نحو طبقة الستراتوسفير لمشاهدة الأرض بشكلها الكروى المرئى من الفضاء ولرؤية أوضح للفضاء الخارجى.

وتقول جين لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إن كثير من الناس لا يملكون المال ولا الشجاعة لركوب سفينة فضاء ولكن الكثيرون لن يجدوا صعوبة مادية أو نفسية فى ركوب منطاد فضائي.

وتقول الشركة إن المنطاد سيقل 8 ركاب مع الطيار بينما يبلغ سعر التذكرة 120 ألف دولار، حيث سيبلغ ارتفاعه 19 ميلا فوق سطح الأرض أي ثلث ارتفاع الغلاف الجوى بينما يستغرق الوصول لـ19 ميلا ساعتين وليهبط المنطاد بعد جولة لدقائق بذلك الارتفاع.

وتتابع الشركة أن المختلف بذلك المنطاد عن المناطيد العادية هو عمله بواسطة إطلاق بعض الهيدروجين للارتفاع دون الحاجة لاستعمال تيارات الهواء.

ورجحت الشركة بدء أولى رحلاتها السياحية عام 2025 وتجربة المنطاد عام 2021.

وتقول جين إن دراسة أجرتها لاستطلاع الرأي أظهرت استعداد مليوني شخص حول العالم بخوض التجربة ما يعنى أن الشركة محتمل أن تربح ربع تريليون دولار من ذلك.

يذكر أن الزوجين قاما عام 2013 بعمل مشروع مقارب للمشروع الحالى باسم نظرة على العالم ولكنه لم يستمر بينما نجح الزوجان بتطيير أحد المديرين التنفيذيين لشركة جوجل لسطح طبقة “الستراتوسفير” ليسجل أعلى قفزة مظلية، بينما نفذ الزوجان العديد من البعثات العلمية لمستكشفين بالمناطيد وتسيير مناطيد فضائية للدعايا الإعلامية مثل إعلانات كنتاكي.

يذكر أن العديد من مشاريع السياحة الفضائية أعلنت عن وجودها ولكن أحدا منها لم يحدد موعدا لأولى رحلاته كما أن أسعار تذاكرها تبلغ عشرات الملايين.

اقرأ أيضًا:

على شكل منطاد.. طائرة “فينيكس” تعمل بنظام دفع إلكتروني

5 أماكن لركوب منطاد الهواء الساخن حول العالم

شاهد أيضاً

"آثارنا.. تاريخنا".. مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية بالإسكندرية

“آثارنا.. تاريخنا”.. مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية بالإسكندرية

كتبت-سها ممدوح: زار أعضاء مبادرة “آثارنا.. تاريخنا”، قلعة قايتباي في الإسكندرية ، اليوم الخميس، لتنشيط …