الرئيسية / توريزم نيوز / شركات السياحة ترد مقدمات حجوزات رحلات الحج للمواطنين
شركات السياحة ترد مقدمات حجوزات رحلات الحج للمواطنين
شركات السياحة ترد مقدمات حجوزات رحلات الحج للمواطنين

شركات السياحة ترد مقدمات حجوزات رحلات الحج للمواطنين

كتبت – سهيلة الخولي : أعلنت شركات السياحة عن بدء رد مقدمات حجوزات رحلات الحج للمواطنين اعتبارًا من يوم الأربعاء المقبل التى قامت بتحصيلها بشكل ودى .

وجاء ذلك بعدما أعلنت السلطات السعودية باقتصار موسم الحج لعام 2020 على حجاج الداخل ، حيث أن المواطنين المقيمين بالمملكة هم من يسمح لهم بالحج فقط بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد .

وقامت الشركات بإبلاغ عملائها بأنها تنتظر وصول المنشور الرسمي الخاص بموسم الحج هذا العام من وزارة الحج السعودية والذى ستقوم بتعميمه غرفة شركات السياحة على جميع الشركات .

وأكدت الشركات السياحية على رد مقدمات الحجوزات للعملاء الراغبين في استرداد مقدم الحجز الخاص به فعليه التواصل تليفونيا مع الفرع المختص بحجزه وسيتم إبلاغه بالموعد للحضور اعتبارًا من الأربعاء القادم في مواعيد متفرقة ، وذلك منعًا للتزاحم حفاظًا على صحة الجميع لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد .

وطالبت شركات السياحة من وزارة السياحة والآثار وغرفة الشركات بتكثيف الاتصالات مع شركات الطيران ، وذلك لرد مستحقات الشركات الخاصة برحلات العمرة التي تم إلغاءها .

كما طالبت الشركات بإجراء اتصال للجهات السعودية سواء شركات أو وكلاء وذلك ختى يتم إنهاء إجراءات رد المبالغ الموجودة لدى الوكلاء السعوديين ، بالإضافة إلي الضغط على الفنادق السعودية حتى ترد المبالغ التى حصلتها من الشركات فى أسرع وقت وبدون خصم أى مبالغ .

وجاء ذلك لتستطيع الشركات حل المشاكل التى تعاني منها والتى تواجهها مع العملاء ويكفيها ما حققته من خسائر سواء من تعليق رحلات العمرة أو إلغاء الحج واقتصاره على حجاج الداخل فقط .

رد مبالغ العملاء

وأكدت الغرفة على لسان باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة فى تصريحات صحفية على أن بعض الشركات السياحية التي أخذت مقدمات حجوزات للحج من المواطنين بشكل ودي قبل انتشار فيروس كورونا ، ستقوم فورًا برد المبالغ لأصحابها ، وذلك بعد إعلان السعودية عدم استقبال حجاج من خارج المملكة لعام 2020 .

وتعلم وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة بهذه المقدمات التي يتم ردها للعملاء ، كما أن الوزارة لم تعلن الضوابط المنظمة للحج السياحي لهذا العام .

وكان من المتوقع أن تتخذ السعودية قرار عدم استقبال حجاج من الخارج ،واقتصار الحج على المقيمين بالمملكة فقط ، وذلك حفاظًا على سلامة وأرواح الأشخاص منعًا لتفشي الفيروس المستجد “كوفيد -19” .

اقرأ أيضًا :

غرفة شركات السياحة تعلن تأييدها ودعمها للقرار السعودي حول الحج

شاهد أيضاً

النقل :الانتهاء من مشروع تجديد وتطوير كوبري إمبابة الأثري على النيل

النقل : الانتهاء من مشروع تجديد وتطوير كوبري إمبابة الأثري على النيل

كتبت – سحر عبد الغني : أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير الانتهاء من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *