الرئيسية / قضايا الساعة / العناني أمام الرئيس السيسي : لم نتسرع فى فتح السياحة و400 فندق جاهزة
العناني أمام الرئيس السيسي .. لم نتسرع فى فتح السياحة و400 فندق جاهزة
العناني أمام الرئيس السيسي .. لم نتسرع فى فتح السياحة و400 فندق جاهزة

العناني أمام الرئيس السيسي : لم نتسرع فى فتح السياحة و400 فندق جاهزة

كتبت – سها ممدوح : قال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار أمام الرئيس السيسي إننا لم نتسرع فى فتح السياحة موضحاً أن 400 فندق جاهزة للعمل وخصلت على تراخيص التشغيل .

أضاف خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية بشرق القاهرة اليوم :  إننا نفذنا ترميم وإعادة افتتاح عدد من المناطق والمتاحف الأثرية بعد أن طالتها يد الإرهاب الغاشمة.

وأضاف، أننا أعدنا افتتاح عدد من المساجد الأثرية بعد ترميمها كان أبرزها الأزهر الشريف، كما أعدنا افتتاح عدد من الكنائس الأثرية والتاريخية بعد ترميمها كان أبرزها الكنيسة المعلقة، ونواصل الانتهاء من أعمال تطوير المتحف القومى للحضارة المصرية، كما يتم العمل على افتتاح متحف المركبات الملكية ببولاق فى أقرب وقت.

وأوضح وزير السياحة أنه تم تطوير قصر البارون أحد أبرز مشروعات تطوير منطقة مصر الجديدة مشيرا إلى أنه أصبح تحفة فنية بعد إعادة ترميمه.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددا من المشروعات القومية بشرق القاهرة.

وقال إن الوزارة لم تتسرع في فتح السياحة، منوها ببدء عودة السياحة الخارجية بعد غد الأربعاء بمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح، وسط إجراءات احترازية دقيقة بداية من الطائرة وصولا إلى الفنادق.

وكشف وزیر السیاحة، خلال افتتاح عدد من المشروعات القومیة بحضور الرئیس السیسي، عن حصول 400 فندق على الترخیص اللازم بالعمل واستقبال السائحین، مشیرا إلى الدعم الكبیر الذى حصل علیھا قطاع السیاحة خلال الفترة الماضیة ، من وزارة المالیة والبنك المركزى فضلا عن تخفیض أسعار الوقود للطائرات وتخفیض أسعار التذاكر.، ورسوم الإیواء، وإلغاء رسوم التأشیرات السیاحیة للوافدین على رحلات الطیران إلى المحافظات السیاحیة.

إقرأ أيضاً :

قصر البارون إمبان جاهز للافتتاح .. العناني يتفقد أعمال الترميم والتطوير

العناني يبحث زيادة الطاقة الفندقية مع رئيس جمعية مستثمري مرسي علم

شاهد أيضاً

توى الألمانية تعلن جدول رحلاتها لمصر وتنتظر رفع الحظر

توى الألمانية تعلن جدول رحلاتها لمصر وتنتظر رفع الحظر

كتب- قاسم كمال: أعلنت شركة توى الألمانية، جدول رحلاتها الصيفية التى تعتزم تسييرها من المطارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *