الرئيسية / مسافرون / الكويت تعلن عودة الرحلات التجارية في مطارها الدولى اعتبارًا من أغسطس
الكويت تبقى على حظر الطيران من وإلى 32 دولة دون تغيير حتى إشعار آخر
رحلات الطيران

الكويت تعلن عودة الرحلات التجارية في مطارها الدولى اعتبارًا من أغسطس

أعلنت الكويت ، اليوم الاثنين ، إعدة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي اعتبارًا من أول أغسطس القادم .

وخففت الكويت من القيود التي قد تم فرضها للحد من انتشار فيروس كورونا منذ 21 يونيو المقبل ، كما أنها مددت المرحلة الأولى من العودة التدريجية للحياة الطبيعية أسبوعا إضافيا، لتبدأ من الساعة 7 مساء، وحتى 5 صباحا بعدما كانت من 6 مساء وحتى 6 صباحا وذلك فغي إطار جهود الدولة المبذولة لتُعيد الحياة لطبيعتها .

وحددت الكويت المراحل لتعود الحياة لطبيعتها وتمثلت في 5 مراحل كما كانت قبل تفشي جائحة كورونا، وتستمر هذه المراحل حتى سبتمبر المقبل .

وقال طارق المزرم المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية : سيعود تشغيل تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي اعتبارا من أول أغسطس المقبل .

ونشر المزرم بيان له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : إن مجلس الوزراء وافق على خطة من 3 مراحل لتشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي ذهابا وإيابا اعتبارا من أول أغسطس بنسبة تشغيل لا تزيد عن 30% طبقًا للاشتراطات الصحية .

ويذكر أن الكويت علقت الرحلات من وإلى مطارها الدولي  منذ 13 مارس الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

 3 مراحل

وأكد مبارك الحريص وزير شئون الخدمات في البلاد منذ 7 يونيو الجاري ، على أن خطة الدولة لتشغيل الرحلات التجارية تتمثل في 3 مراحل تدريجية .

وقال : التشغيل سيبدأ في مرحلته الأولى بنسبة 30% من الطاقة الاستعابية ، لترتفع بعد ذلك في المرحلة الثانية إلى 60% وصولا إلى طاقة التشغيل الكاملة لمطار الكويت الدولي في المرحلة الثالثة .

وأضاف : أن إدارة الطيران المدني حرصت عند وضع الخطة على التقيد بقرارات مجلس الوزراء واضعة بعين الاعتبار الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية وتطبيقها على المسافرين بمقاييس معتمدة .

وأشار إلي أن مطار الدولة لم يتوقف عن العمل في الأسابيع الماضية بل عمل بكامل طاقته بالتنسيق مع الجهات المعنية كوزارات الخارجية والصحة والداخلية لتسهيل إجراءات عودة المواطنين العالقين خارج البلاد ، بالإضافة إلي  تعزيز جهود تسهيل رحلات الإخلاء للمقيمين الراغبين بالسفر لأوطانهم .

اقرأ أيضًا :

7 رحلات جوية تنطلق من الكويت للقاهرة والإسكندرية لنقل 1005 من العالقين

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 53 رحلة جوية بينها 41 وجهة دولية لنقل 6022 راكباً .. غداً

مصر للطيران تسير 53 رحلة جوية بينها 41 وجهة دولية لنقل 6022 راكباً .. غداً

كتب – أحمد رزق : تسير مصر للطيران غداً الخميس  53 رحلة جوية بمعدل 41 …