الرئيسية / توريزم نيوز / الصحف العالمية تلقى الضوء على قرارات الدولة المصرية لعودة حركة السياحة
مصر والسعودية والإمارات تستحوذ على أعلى حصة من إجمالي ناتج السياحة عربيًا
مصر والسعودية والإمارات تستحوذ على أعلى حصة من إجمالي ناتج السياحة عربيًا

الصحف العالمية تلقى الضوء على قرارات الدولة المصرية لعودة حركة السياحة

كتبت – سهيلة الخولي : ألقت الصحف العالمية الضوء على قرارات الحكومة في مصر لعودة حركة السياحة إلي البلاد مرة أخرى وفتح الفنادق والأماكن الأثرية والسياحية .

وقالت صحيفة ” ترافيل كودتديانو” الإيطالية والتي تعد من أهم الصحف العالمية : مصر مستعدة استعدادًا كاملًا لعودة السياحة واستقبال الزائرين اعتبارًا من الغد الأربعاء .

وأكدات الصحيفة على التزام مصر واهتمامها بالجوانب الصحية في المنشآت السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف والمطارات والطائرات المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأضافت الصحيفة : مصر تضع شهادة السلامة الصحية موضع أساسي حتى يتم إعادة فتح مرافق الإقامة والأنشطة السياحية والمواقع الأثرية، وسيتم تشغيل مرافق الإقامة الواقعة فى محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومرسى مطروح بالنسبة المسموح بها وهي 50% من طاقتها الاستعابية .

وتابعت : من أهم القواعد التي وضعتها مصر لاستقبال السياح والسياحة سواء الداخلية أو الخارجية ملئ استمارة تحتوي على معلموات الرحلات التي تمت منذ 14 يومًا من قبل الزيارة إلي مصر ، بالإضافة إلي التأكد من أن الزائر لا يظهر عليه أي من أعراض فيروس كورونا ، ولا تم اختلاطه بأي شخص آخر مصاب .

وأردفت : يجب على الزائر الموافقة للكشف عليه عن طريق طبيب الفندق فور ظهور عليه أي أعراض الفيروس خلال إقامته ، وفى حال وصول الزائر من البلدان التى أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها مصابة بشكل كبير من فيروس كورونا ، فلابد من تقديم اختبار PCR .

شركات الطيران

وأكدت الصحيفة أن شركات الطيران المصرية تقوم بالتطهير المنتظم للطائرات والمطارات، مع الالتزام بارتداء الكمامات على متن الطائرة وتلقى الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط .

وأشارت إلي تعقيم جميع المناطق العامة والمراحيض والأماكن الأثرية والسياحية والمصاعد والشواطئ وحمامات السباحة والمنتجعات السياحية والصالات الرياضية …إلخ بشكل دوري منتظم ، بالإضافة إلي الحفاظ على التباعد الاجتماعي .

وأكدت على وضع القواعد الصارمة للبوفيهات ومنع البوفيهات المفتوحة فى الفنادق، كما يتم وضع قواعد مشددة على الغوص والغطس ومراكز الرياضات المائية وعلى متن قوارب سفارى أو قوارب النزهة .

ويذكر أن شركة مصر للطيران أعلنت عن إعادة تشغيل الطيران إلي أكثر من 29 نقطة مباشرة ابتدءًا من الغد الأربعاء ، وذلك في إطار خطة الدولة لعودة حركة الطيران بالمطارات المصرية واستعدادات وزارة الطيران المدنى بجميع هيئاتها وشركاتها لعودة حركة السفر والوصول .

اقرأ أيضًا :

محافظ الأقصر يبحث مع ممثلى الشركات والفنادق خطة عودة السياحة

شاهد أيضاً

مالك الباخرة السياحية المنكوبة فى تفجيرات بيروت يلجأ للقضاء

مالك الباخرة السياحية المنكوبة فى تفجيرات بيروت يلجأ للقضاء

كتبت – دعاء سمير – وكالات : قدم رجل الأعمال اللبناني مرعي أبو مرعي مالك …