الرئيسية / توريزم نيوز / إجراءات جديدة فى استقبال الزائرين بالمتحف المصري عد إعادة فتحه
إجراءات جديدة فى استقبال الزائرين بالمتحف المصري عد إعادة فتحه
إجراءات جديدة فى استقبال الزائرين بالمتحف المصري عد إعادة فتحه

إجراءات جديدة فى استقبال الزائرين بالمتحف المصري عد إعادة فتحه

كتبت – سها ممدوح : كشفت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير عن إجراءات جديدة فى استقبال الزائرين بالمتحف لضمان سلامتهم موضحة أن المتحف على أتم استعداد لاستقبال زائريه عقب افتتاحه اليوم الأربعاء.

وأوضحت في بيان عن وزارة الآثار اليوم الأربعاء أن عملية التعقيم والتطهير ستبدأ من الساعة السابعة صباحا ولمدة ساعتين قبل دخول الزائرين، مع استمرار عملية التعقيم طوال ساعات عمل المتحف حتى الخامسة عصرا باعتباره مكانا غير مكشوف.

وأشارت إلى انه سيتم تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي مع الزائر منذ وصوله لبوابات الدخول، وشباك التذاكر، وبوابة فحص التذكرة، وصولا للقاعات والفتارين، مع قياس درجة الحرارة واتخاذ كافة إجراءات التعقيم الشخصي وارتداء الكمامات.

وشددت عبد الرازق على ارتداء أمناء المتحف وأفراد الأمن الداخلي الموزعين في أنحاء المتحف للكمامات والتباعد بينهم وبين الزائر بمسافة كافية، إلى جانب التزام المرشد السياحي بارتداء الكمامة، والشرح باستخدام السماعات داخل المتحف والتي سيتم تعقيمها بعد كل استخدام، لافتة إلى انه تم تحديد حد أقصى لعدد الزائرين المتواجدين في نفس الوقت بالمتحف، وهو ٢٠٠ زائر في الساعة بحيث يتم توزيع الجولة على مساحة المتحف.

وأوضحت عبدالرازق أن أعمال التطوير والتجديد بالمتحف كانت مستمرة ولم تتوقف منذ قرار الغلق حيث تم الانتهاء بنسبة كبيرة من أعمال طلاء الدور الأرضي والعلوي إلى جانب استمرار عملية نقل الآثار منه للمتاحف الجديدة المقرر افتتاحها الفترة القادمة. ”

إقرأ أيضاً :

8 مواقع آثرية تبدأ فتح أبوابها تدريجياً بـ 8 إجراءات إحترازية

شاهد أيضاً

4 محاور مرورية تنقل الصعيد إلى مكانة سياحية رفيعة

4 محاور مرورية تنقل الصعيد إلى مكانة سياحية رفيعة

كتبت – مروة الشريف : كشف خبراء أهمية 4 محاور مرورية لحركة السياحة فى الصعيد …