الرئيسية / توريزم نيوز / شركات الطيران تستأنف التحليق في 5 دول عربية بدأت استقبال السياح
شركات الطيران تستأنف حركتها في 5 دول عربية واستقبال السياحة
شركات الطيران تستأنف حركتها في 5 دول عربية واستقبال السياحة

شركات الطيران تستأنف التحليق في 5 دول عربية بدأت استقبال السياح

كتبت – سهيلة الخولي : بعد إغلاق دام 3 أشهر أعلنت شركات الطيران العربية استئناف رحلاتها اليوم الأربعاء بعد تعليق حركتها وعملها من مارس الماضي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وجاء ذلك بهدف عودة السياحة ومساندة الاقتصاد بعد التضررات التي واجهها بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد .

واتخذت المطارات الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة لاستقبال الزائرين ومنع تفشي فيروس كورونا المستجد ، حتى تتمكن من عودة تقديم الخدمات بشكل طبيعي .

الدول العربية

1- مصر : أعلنت مصر اليوم استئناف رحلاتها الخارجية والداخلية واستقبال السياح الوافدين اليوم الأربعاء ، بعدما تم تعليق حركة السفر والطيران منذ مارس الماضي .

ومن المقرر أن تسير شركة مصر للطيران رحلاتها إلي 29 وجهة في المرحلة الأولى ، كما أنه سترتفع عدد الرحلات في الأسبوع الأول من شهر يوليو وتتضمن كل من 13 نقطة أوروبية و4 أفريقية، ومثلها في الشرق الأوسط وخاصة أبوظبي ودبي والشارقة وبيروت، بالإضافة إلي 3 نقاط بأمريكا الشمالية .

واتبعت شركات الطيران الإجراءات الاحترازية الازمة التي وضعتها الدولة ، حيث تم توفير الإقرارات الصحية بمطارات المغادرة وتوقيعها من قبل الراكب قبل الصعود على كل رحلة دولية وقياس درجة حرارة المسافرين، وعدم السماح بالصعود إلى الطائرة لمن تصل درجة حرارته 38 أو من يعانون من أعراض تنفسية .

2- الإمارات : استأنفت الإمارات الرحلات الجوية اليوم الأربعاء الأول من شهر يوليو ، وسيرت الرحلات إلي 52 مدينة ، بالإضافة إلي 4 وجهات دولية ومنهم القاهرة وتونس .

والتزمت الإمارات بالإجراءات والضوابط الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا ولعودة استقبال المقيمين من حملة الإقامات السارية المتواجدين خارج البلاد بشكل آمن .

ومن أهم هذه الإجراءات الفحص المسبق في الدول التي تم التعاقد مع مختبرات معتمدة بها من قبل الجهة المختصة والمنتشرة في حوالي 106 مدينة في 17 دولة كمرحلة أولى، بشرط ألا تتجاوز صلاحية نتيجة الفحص 72 ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة .

كما أكدت الإمارات أنه لن يُسمح لأي مسافر بالصعود إلى متن الطائرة بدون الحصول على الموافقة المرتبطة بثبوت عدم إصابته بفيروس كورونا، مع اشتراط البقاء بالححر المنزلي أو الصحي لمدة 14 يوما ، طبقًا لوكالة الأنباء الإماراتية .

3- تونس : أعلنت تونس عودة فتح مطاراتها يوم السبت الماضي ، بعدما أعلنت إغلاقه لمدة 3 شهور ، واستقبال الرحلات القادمة من فرنسا في مطار قرطاج الدولي .

وأكد الحبيب الملكي، مدير مطار قرطاج، أن حركة الطيران ستعمل بنسبة 30% من طاقتها الاستعابية ، وتتصاعد بداية من شهر يوليو الجاري .

الكويت تعيد تشغيل الرحلات على 3 مراحل

4- الكويت : أعلنت الكويت ، يوم الاثنين الماضي ، إعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي اعتبارًا من أول أغسطس القادم ، وينقسم إعادة تشغيل الرحلات على 3 مراحل .

وأكد مبارك الحريص وزير شئون الخدمات في البلاد منذ 7 يونيو الماضي، على أن خطة الدولة لتشغيل الرحلات التجارية تتمثل في 3 مراحل تدريجية ، حيث أن التشغيل سيبدأ في مرحلته الأولى بنسبة 30% من الطاقة الاستعابية ، لترتفع بعد ذلك في المرحلة الثانية إلى 60% وصولا إلى طاقة التشغيل الكاملة لمطار الكويت الدولي في المرحلة الثالثة .

5- البحرين : أعلنت البحرين أيضًا استئناف رحلاتها الجوية المسموح بها والمجدولة إلي كل من “القاهرة – أثينا ” ، اليوم الأربعاء ، بشرط التزام المسافرين بتعبئة استمارة الإقرار الصحي .

وطبقًا لمطار البحرين الدولي، فإن جميع المسافرين القادمين سيخضعون لعزل ذاتي أو حجر صحي مدتها 14 يوما .

6- السعودية : بالنسبة للملكة العربية السعودية ، فأعلنت في وقت سابق عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر استمرار تعليق رحلاتها ، باستثناء رحلات مبادرة عودة ، التزاما بالإجراءات الاحترازية المعلنة .

ومن جانبه ، أعلن الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء إعادة فتح حدوده للزائرين القادمين من 14 دولة اعتبارًا من اليوم الأربعاء، وتضم القائمة 3 دول عربية هي تونس، والمغرب والجزائر .

اقرأ أيضًا :

خطط شركات الطيران الأوروبية للهروب من شبح الإفلاس وتخطي أزمة كورونا

شاهد أيضاً

الهجرة تنظم زيارة إلى مدينة الجلالة لوفد من الدارسين المصريين بأوكرانيا

الهجرة تنظم زيارة إلى مدينة الجلالة لوفد من الدارسين المصريين بأوكرانيا

كتب – أحمد زكي : نظمت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، زيارة إلى مدينة …