الرئيسية / توريزم نيوز / عودة الرحلات الجوية الدولية لجميع المطارات المصرية .. اليوم
الكويت تعلن عودة الرحلات التجارية في مطارها الدولى اعتبارًا من أغسطس
الكويت تعلن عودة الرحلات التجارية في مطارها الدولى اعتبارًا من أغسطس

عودة الرحلات الجوية الدولية لجميع المطارات المصرية .. اليوم

كتبت – دعاء سمير : عادت الحياة إلى جميع المطارات المصرية اليوم بعد عودة الرحلات الدولية , وأعلنت وزارة الطيران المدني وشركاتها وهيئاتها التابعة والمطارات المصرية الاستعداد لعودة الرحلات الجوية الدولية اليوم بشكل منتظم من وإلى مصر بعد أن توقفت في 19 مارس الماضي بقرار حكومي نتيجة ظروفٍ استثنائية يعاني منها العالم أجمع نتيجة لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وأكدت مصادر بمطار القاهرة الدولى، أن اولى الرحلات التى ستغادر المطار بعد قرار عودة حركة الطيران وفتح المطارات المصرية هى رحلة الشركة الوطنية مصر للطيران والتى تحمل رقم MS777 وتقل 265 راكبا ومن المقرر أن تغادر إلى لندن فى تمام الساعة 9:10 صباحاً، لتكون بذلك أول رحلة منتظمة منذ توقف حركة الطيران بسبب فيروس كورونا.

كان وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار قد أعلن استئناف حركة الطيران بجميع المطارات المصرية اعتبارا من غدا الأربعاء، وذلك وفقا لضوابط وإجراءات وقائية واحترازية محددة تنفذها الدولة المصرية بالمطارات المصرية.

أوضحت المصادر  أن عودة حركة الطيران المنتظم ستتم من خلال تطبيق عدد كبير من الإجراءات الاحترازية المشددة سواء  داخل المطارات أو على متن الطائرات للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.

وأضافت بأنه تم تزويد المطارات بمنظومة كاميرات حرارية تعمل إلكترونياً للكشف على درجة حرارة الركاب ، وتدوين بيانات الكارت الصحى للركاب.

استمرار أعمال التعقيم

وأكدت المصادر استمرار أعمال التعقيم والتطهير الشاملة وتطبيق قواعد السلامة الصحية والتباعد الاجتماعي بين المسافرين  والالتزام بارتداء الكمامات لجميع  المتواجدين داخل المطارات، و تعقيم أمتعة المسافرين قبل وضعها على السير الخاص بالأمتعة.

وقالت المصادر إن الإجراءات تشمل ايضآ  تعقيم وتطهير جميع الطائرات قبل وبعد كل رحلة وارتداء الكمامات إجباري داخل الطائرة لكل من الركاب والطاقم و تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط ، مع توفير عدد كبير من الحقائب الصغيرة للركاب تحتوى على مجموعة حماية موصى بها عالمياً ( مطهرات وقفزات وكمامات ) “universal protection kit ” ، بالإضافة إلى تخصيص أماكن محددة لذوي الأمراض المزمنة وغيرها، الذين يتعذر عليهم ارتداء الكمامة لفترات طويلة و تخصيص آخر صفين في الطائرة لعزل الركاب الذين قد تظهر عليهم أعراض مرضية، وتخصيص أحد أفراد أطقم الضيافة لخدمتهم والتعامل معهم وفقاً لإرشادات وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضحت المصادر أن وزير الطيران المدني الطيار محمد منار سوف يقوم خلال المرحلة القادمة بزيارات تفقدية لجميع المطارات المصرية للوقوف على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتأكد من تنفيذ كافة الإجراءات والضوابط التى اتخذتها الوزارة ضمن استعداداتها لعودة الحركة الجوية.

إقرأ أيضاً :

العناني يعلن تفاصيل عودة الرحلات السياحية الدولية إلى مصر اليوم

الكويت تعلن عودة الرحلات التجارية في مطارها الدولى اعتبارًا من أغسطس

 

 

شاهد أيضاً

نواب : السياحة أهم القطاعات التى من الممكن أن تدر دخلا كبيرا للدولة

نواب : السياحة أهم القطاعات التى من الممكن أن تدر دخلا كبيرا للدولة

كتبت – سها ممدوح : قال نواب بالبرلمان إن السياحة من أهم القطاعات التى من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *