الرئيسية / توريزم نيوز / غادة شلبي : لدينا خطة لعمل مطاعم وتقديم الوجبات لزوار قصر البارون إمبان
غادة شلبي : لدينا خطة لعمل مطاعم وتقديم الوجبات لزوار قصر البارون إمبان
غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار

غادة شلبي : لدينا خطة لعمل مطاعم وتقديم الوجبات لزوار قصر البارون إمبان

كتبت – مروة السيد : أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، إن الوزارة لديها خطة لعمل مطاعم لتقديم الوجبات بشكل جيد يتلاءم مع الزائرين لقصر البارون إمبان ، إضافة للحدائق .

قالت خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح”، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، إنّ حدث افتتاح قصر البارون لاقى ترحيبا بشكل كبير من المصريين الذين كانوا يشعرون بالحزن لوصول القصر لهذه الحالة من التدهور والإهمال، وحرصوا على زيارته بعد افتتاحه أول أمس.

أشارت إلى أنّ المجلس الأعلى للآثار بذل جهداً كبيراً لتطوير وترميم وعودة الحياة والبهجة لهذا القصر فهو يدخل السعادة لقلوب الكثيرين.

وأضافت شلبي، أنّ سكان مصر الجديدة احتفلوا بافتتاح القصر وحريصين على زيارته بعد عودة الحياة له مرة أخرى .

وتابعت أنّه في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية، نحرص على عدم زيادة الكثافات للمواطنين أثناء الدخول، والتحكم في الأعداد، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، إذ إنّ مساحة القصر من الداخل ليست كبيرة والغرف ضيقة، وبالتالي يجب أن يكون هناك تحكم على دخول الزائرين.

كانتغادة شلبي ، نائب وزير السياحة والاثار، قد قالت إن هناك 3 دول جاهزة لإرسال السياح فوراً وفتح السياحة معها وهى اوكرانيا وايطاليا وانجلترا , موضحة أن العاملين بفنادق المحافظات الساحلية التى ستبدأ بها السياحة مدربين على التباعد والإجراءات الإحترازية وأنها لا نتوقع أرقاماً كبيرة تأتى من أول يوم لبدء العمل .

لجان وزارة السياحة

أضافت فى تصريحات صحفية إن لجان وزارة السياحة المكلفة بالمرور على الفنادق شددت على ضرورة  تهوية الغرف الفندقية قبل دخول أى ضيوف إليها , مؤكدة أن شواطئ الفنادق التى حصلت على تصاريح التشغيل مفتوحة من أول يوم , محذرة من إجراءات صارمة ضد الفنادق غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات والمعايير الصحية .

قالت إن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الوقائية لضمان عودة النشاط السياحي بشكل آمن، ويوجد تعاون وتكامل بين أصحاب الفنادق والوزارة، مشيرة إلى أن هناك إجراءات وعقوبات ضد من يتهاون في تطبيق هذه الإجراءات حفاظا على حياة المواطنين والسائحين.

إقرأ أيضاً :

غادة شلبي : 3 دول أوروبية جاهزة لإرسال السياح فوراً وعمال الفنادق مؤهلون

 

شاهد أيضاً

البيئة تصدر الدليل الإرشادى الأول للرحلات البحرية السياحية للتعايش مع كورونا

البيئة تصدر الدليل الإرشادى للرحلات البحرية السياحية للتعايش مع كورونا

كتبت – سها ممدوح : أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن إصدار الدليل الإرشادى الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *