الرئيسية / سياحة عالمية / 100 رحلة طيران من الاتحاد الأوروبي هل تنقذ موسم السياحة اليوناني ؟
100 رحلة طيران من الاتحاد الأوروبي هل تنقذ موسم السياحة اليوناني ؟
100 رحلة طيران من الاتحاد الأوروبي هل تنقذ موسم السياحة اليوناني ؟

100 رحلة طيران من الاتحاد الأوروبي هل تنقذ موسم السياحة اليوناني ؟

كتبت – أماني سامح – وكالات : بعد الإعلان عن 100 رحلة طيران من الاتحاد الأوروبي لليونان هل تنقذ موسم السياحة الضائع ؟

باتت اليونان متأهبة لاستقبال السياح في جزرها ،اليوم الأربعاء، للمرة الأولى منذ أشهر، حيث تسارع لإنقاذ موسم سياحي دمّرته جائحة كورونا.

وصرحت شركة “فرابورت” المشغلة للمطارات إن أكثر من 100 رحلة جوية من دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة مختارة من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من المتوقع أن تصل إلى 14 مطاراً إقليمياً بما في ذلك كورفو وسانتوريني وميكونوس ورودس وكريت.

ومن الؤكد أن تستأنف الرحلات الآتية من بريطانيا، أحد أكثر أسواق السفر المربحة، في 15 يوليو على أقرب تقدير وذلك تماشيا مع توصيات الاتحاد الأوروبي ،والأمر نفسه ينطبق على الولايات المتحدة وروسيا والسويد.

انخفاض العائدات

وقد عطلت اليونان معظم رحلاتها الجوية قبل ثلاثة أشهر كجزء من القيود التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس كورونا لكن تلك الإجراءات أدت إلى انخفاض عائدات هذا القطاع.

وتقوم المطارات اليونانية كلها الآن باستقبال رحلات دولية وستستقبل موانئ باتراس وإيغومنيتسا العبّارات من إيطاليا مرة جديدة.

وصنّفت 14 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي بما فيها أستراليا وكندا واليابان والأوروغواي، آمنة بما يكفي للسماح لمواطنيها بالسفر إلى أوروبا.

ولكن لن يسمح للمسافرين من الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى العام الماضي بالدخول إلا إذا فتحت بكين الباب أمام سكان دول الاتحاد الأوروبي.

وسوف يعطي المسافرون رموزاً شريطية قابلة للمسح بعد إملائهم استبياناً بالتفاصيل الشخصية، مثل بلدهم الأصلي والبلدان التي سافروا إليها خلال آخر 15 يوما.

وسوف يطلب من الذين خضعوا للاختبار أن يعزلوا أنفسهم في العنوان الوارد في الاستبيان أثناء انتظار النتائج.

وأوضح رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس لمجلس الوزراء هذا الأسبوع “سيكون موسماً سياحياً صعباً جداً . وسنبذل قصارى جهدنا للتعويض.

وقد أصدرت اليونان التي سجّلت عدداً قليلاً نسبياً من الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا (أقل من 200) حملة ترويجية لإحياء السياحة التي تمثل ربع ناتجها المحلي الإجمالي.

وقد وقّع وزير السياحة خاريس ثيوخاريس ، الثلاثاء ، اتفاقاً مع عملاق السياحة الألماني “تيو” يهدف إلى جلب1.5 مليون سائح، أي 50 % من العدد الذي جلبته هذه الشركة إلى اليونان في العام 2019.

وحسب أرقام بنك اليونان، زار البلاد في العام 2019 أكثر من 34 مليون سائح أنفقوا أكثر من 18 مليار يورو.

ويوفر قطاع السياحة قرابة 700 ألف وظيفة في اليونان، ويمثل نحو 20 في المئة من الناتج الاقتصادي للبلاد، لذا فإن نجاح هذا القطاع مهم للغاية لإنعاش اقتصادها، وهي التي خرجت قبل عامين من أزمة ديون استمرت لعقد من الزمان.

وتجذب جزيرة سانتوريني البركانية ملايين السائحين سنوياً لشهرتها بمشاهد الغروب الخلابة وشواطئها ذات الرمال السوداء.

إقرأ أيضاً :

وصول أول رحلة طيران دولية لمطار الغردقة على متنها 167 سائحا أوكرانياً

شاهد أيضاً

السعودية تنهي العمل بالإجراءات الاستثنائية التي تخص العامل في ظل ظروف كورونا

قرار سعودي جديد بشأن تجديد إقامة الأجانب

وكالات: قررت المملكة العربية السعودية السماح بدفع رسوم إصدار وتجديد الإقامات المرتبطة برخص العمل على …