الرئيسية / مسافرون / لوفتهانزا تسيير الرحلات المجدولة من دبي إلي فرانكفورت اعتبارًا من 5 يوليو
لوفتهانزا تسيير الرحلات المجدولة من دبي إلي فرانكفورت اعتبارًا من 5 يوليو
لوفتهانزا تسيير الرحلات المجدولة من دبي إلي فرانكفورت اعتبارًا من 5 يوليو

لوفتهانزا تسيير الرحلات المجدولة من دبي إلي فرانكفورت اعتبارًا من 5 يوليو

كتبت – سهيلة الخولي : أعلنت شركة لوفتهانزا الألمانية عن تسيير الرحلات المجدولة من دبي الإماراتية إلي فرانكفورت الألمانية اعتبارًا من 5 يوليو المقبل .

ووضعت الشركة الإجراءات الوقائية والاشتراطات التي يجب أن يلتزم بها المسافر ، وذلك منعًا لانتشار فيروس كورونا وحفاظًا على سلامة المسافرين .

وشملت الإجراءات الوقائية الآتي :

1- إرتداء الكمامات والقفازات في المطار وعلى متن جميع رحلات المجموعة ، بالإضافة إلى الحفاظ على التباعد الاجتماعي

2- شهادة صحية مطلوبة من الوجهة النهائية ، إن وجدت

3- سيتم عم الفحص الحراري لقياس درجة الحرارة

4- يجب على المسافر تنزيل تطبيق COVID-19  DXB Smart ، وإملاء نموذج إقرار الصحة عند المغادرة والعودة

5- الوصول الي مكار دبى الدولى قبل المغادرة بـ4 ساعات وليس قبل ذلك

6-  يرجى التحقق من موقع المطار على الإنترنت لمعرفة مبنى الركاب

7- يُسمح فقط بحمل أجهزة الكمبيوتر المحمول “لاب توب” ، وحقائب اليد أو أغراض الأطفال ، بالإضافة إلي تسجيل الأمتعة المقصورة والأمتعة المعتادة مجانًا ، وذلك وفقًا لدرجة السفر الخاصة بالمسافر

8- جميع صالات المطارات مغلقة

لوفتهانزا تسيير الرحلات المجدولة من دبي إلي فرانكفورت اعتبارًا من 5 يوليو

إجراء اختبار لعملاء لوفتهانزا

وأعلنت المجموعة تعاونها مع Centogene و Medicare حتي يتم إجراء اختبار الكشف عن فيرروس كورونا PCR لعملائها في مراكز فرانكفورت وميونج حتى يتجنبوا الحجر الصحي .

وأصبح بإمكان العملاء في الشركة أن يقومون بإجراء اختبار فيروس سارس CoV – 2  قبل المغادة من أو بعد الوصول إلي مطار فرانكفورت .

وجاء ذلك بعد أن افتتحت Centogene  منشأة خاصة لإجراء اختبارات الكشف عن فيروس كورونا المستجد .

ولا تتطلب هذه الاختبارات غير مسحة للحنجرة وهي معتمدة من السلطات الصحية ذات الصلة في الأسواق الرئيسية لشركة لوفتهانزا، وتشمل  ألمانيا والنمسا .

وتم افتتاح منشأة أخرى لاختبار PCR في ميونيخ، حيث تتعاون لوفتهانزا مع مطار ميونيخ ومركزها الطبي Medicare .

 

لوفتهانزا تسيير الرحلات المجدولة من دبي إلي فرانكفورت اعتبارًا من 5 يوليو

إدارة المنتجات والخدمات الرقمية

وأكد الدكتور بيورن بيكر المدير الأول لإدارة المنتجات والخدمات الرقمية في مجموعة لوفتهانزا ، على أنه ستتوفر هذه المراكز لعملاء الشركة فرصة تجنب الحجر الصحي عند وصولهم إلى ألمانيا والنمسا، من خلال حصولهم على شهادات الاختبار السلبية المعتمدة .

وقال : نتائج الاختبارات ستكون متاحة خلال 4 أو 5 ساعات من وقت إجراء الاختبار والتي تكون مرتبطة بتذكرة العميل الخاصة برحلة .

وأضاف : سيسهل هذا الإجراء على العملاء السفر بأمان إلى البلدان الأخرى في جميع أنحاء العالم والتي تقبل شهادات اختبار (PCR) المعتمدة، ما يجنبهم الحجر الصحي .

ويجب على العملاء في فرانكفورت التسجيل لإجراء الاختبار مقدماً عن طريق الموقع الالكتروني الآتي : https://www.centogene.com/corona.html أو عن طريق مركز الاختبار ، كما سيتم معرفة نتائج الاختبار من خلال رابط التطبيق .

وأوصت الشركة بإجراء اختبار PCR قبل يوم واحد من موعد مغادرة مطار فرانكفورت أو بعد الوصول مباشرة ، وسيتم إجراء الاختبار بمطار فرانكفورت في المنشأة الذي يقع بين مبنى الركاب 1 ومنطقة Squaire، كما ستقوم Centogene بتقييم ما يصل إلى 380 اختباراً في كل ساعة بمختبرها المعتمد في المطار .

ويتم فتح منشأة الاختبار من يوم الاثنين إلي الجمعة ، حيث سيكون مفتوحًا من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الـ7 مساءً ، أما يومي السبت والأحد من الساعة الـ 9 صباحاً وحتى الساعة الـ 5 مساءً .

وإلى جانب ذلك، ستقوم الشركة بتقديم اختبار الكشف عن فيروس كورونا (PCR) في ميونيخ بالتعاون مع عيادة MediCare في المبنى رقم 1 بالمطار ، كما سيتيح للمسافرين عبر المركز البافاري في الشركة الوصول إلى مرفق الاختبار هذا بكل سهولة .

ويجب على الركاب طلب الاختبارات مسبقاً لتجن الانتظار في المركز، وذلك من خلال البريد الالكتروني الآتي : airport.de-mailto:notfallambulanz@munich ، حيث ستكون نتائج الاختبار متاحة في غضون 3 – 4 ساعات فقط .

لوفتهانزا تسيير الرحلات المجدولة من دبي إلي فرانكفورت اعتبارًا من 5 يوليو

لوائح الدخول والحجر الصحي

ودعت لوفتهانزا عملائها من ركاب جميع رحلاتها الدولية بضرورة الاطلاع على لوائح الدخول والحجر الصحي الحالية للوجه التي سيسافرون إليها .

وتتوفر المعلومات الخاصة بجميع الإجراءات الصحية التي قدمتها الشركة لعملائها على : https://www.lufthansa.com/sg/en/travelling 

ويخضع العملاء الذين يصلون إلى المانيا والنمسا حالياً للحجر الصحي لمدة 14 يوماً إذا كان سفرهم من دولة معينة ، كما  يمكنهم الآن تقديم شهادة معتمدة عن النتائج السلبية لاختبار PCR .

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول البلدان التي ينطبق عليها هذا الإجراء في معهد روبرت كوخ على : https://www.rki.de/DE/Content/InfAZ/N/Neuartiges_Coronavirus/Risikogebiete_neu.html

اقرأ أيضًا :

لوفتهانزا تكشف عن 150 رحلة لأمريكا و40 لإفريقيا و90 لأسيا وتشغيل 380 طائرة

شاهد أيضاً

غداً.. مصر للطيران تسير 56 رحلة جوية لنقل 6564 راكباً

كتب – أحمد رزق: تسير شركة مصر للطيران غداً السبت،  56 رحلة جوية بمعدل 42 …