الرئيسية / توريزم نيوز / البطوطي: الطلب على السياحة لم يمت و70% من الأوروبيين يرغبون في السفر فوراً
البطوطي: الطلب على السياحة لم يمت و70% من الأوروبيين يرغبون في السفر فوراً
الدكتور سعيد البطوطي  أستاذ اقتصاديات السياحة بجامعة فرانكفورت بألمانيا وعضو المجلس الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية

البطوطي: الطلب على السياحة لم يمت و70% من الأوروبيين يرغبون في السفر فوراً

قال الدكتور سعيد البطوطي ، أستاذ اقتصاديات السياحة بجامعة فرانكفورت بألمانيا وعضو المجلس الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية إن 70% من الأوروبيين يرغبون السفر في أسرع وقت خلال هذا العام 2020 أو بداية العام المقبل بمجرد زوال الوباء وتوزيع اللقاح وعدم وجود قيود في السفر على الطائرات والفنادق والوجهات السياحية.

كتب الدكتور البطوطي على حسابه بفيس بوك .. كما كتبت من قبل أن الطلب على السفر والسياحة لم يمت وأنه موجود ولكن كما نطلق عليه في حالة الطلب المكبوت pent-up demand  نتيجة للظروف التي يعيشها العالم والإغلاق وقيود السفر في معظم الدول، والتي بمجرد زوال السبب (أزمة كورونا) سوف ينطلق من جديد بل وسيسعى الكثيرون إلى الانطلاق والسفر بعد تلك الفترة العصيبة التي عاشوها في ظل الكبت وتقييد حرية الحركة والسفر وتعويض ما فاتهم ..

وأضاف : بناء على دراسة قمنا بها في لجنة السفر الأوروبية تهدف إلى استطلاع توقعات انتعاش السفر والتغييرات التي حدثت في سلوكيات المستهلكين السياحيين نتيجة وباء كورونا والإغلاق، تبين أن 70% من الأوروبيين يرغبون السفر في أسرع وقت خلال هذا العام 2020 أو بداية العام المقبل بمجرد زوال الوباء وتوزيع اللقاح وعدم وجود قيود في السفر على الطائرات والفنادق والوجهات السياحية.

كمؤشر على الطلب المكبوت على السفر 83% من الأوروبيين على استعداد لإنفاق المزيد في عطلتهم المقبلة، و 42% على استعداد لوضع ميزانية للسفر بحوالي 30% من دخلهم لخطط السفر القادمة كوسيلة لتعويض الخطط الملغاة سابقا.

واختتم : معذرة، تفاصيل الدراسة غير مسموح لنا بنشرها .

إقرأ أيضاً :

البطوطي : 85دولة تخطط لإعادة السياحة والسفر والعالم متعطش لاستئناف الرحلات

البطوطي: حكومات العالم تبدأ التحرك لإنقاذ شركات الطيران من الإنهيار

شاهد أيضاً

مدونون أوكرانيون يوثقون زيارتهم لمقاصد مصر السياحية في الغردقة

كتبت-سها ممدوح: زار مدينة الغردقة خلال اليومين الماضيين مدونون أوكرانيون بدعوة من وزارة السياحة والآثار …