الرئيسية / سياحة عالمية / بريطانيا تعفي 59 دولة من شروط الحجر الصحي .. والصين وأمريكا خارج القائمة
بريطانيا تعفي 59 دولة من شروط الحجر الصحي .. والصين وأمريكا خارج القائمة
بريطانيا تعفي 59 دولة من شروط الحجر الصحي .. والصين وأمريكا خارج القائمة

بريطانيا تعفي 59 دولة من شروط الحجر الصحي .. والصين وأمريكا خارج القائمة

كتبت – أماني سامح – وكالات : أعفت بريطانيا ، المسافرين القادمين من ألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا و55 دولة أخرى من شروط الحجر الصحي المفروضة على ركاب الرحلات الجوية الدولية الذين يصلون إلى البلاد.

وهذه الدول من بين 59 دولة وإقليماً وافقت بريطانيا على فتح “جسور جوية” معها للإعفاء المتبادل من متطلبات الحجر الصحي، وأمريكا والصين خارج هذه الدول.

وعلي أول قائمة الدول المعفاة من شرط فرض عزل ذاتي، كانت اليونان ، لمدة 14 يوماً لمواطنيها الوافدين إلى انجلترا، على الرغم من أن جرانت شابس وزير النقل والمواصلات كان قد صرح في وقت سابق أن اليونان لن يتم إعفاؤها.

وعلي نحوٍ خاص، كانت السويد والبرتغال والولايات المتحدة وكندا والصين من الدول غير المدرجة على القائمة.

إلا أن وزراء في الحكومة المفوضة باسكتلندا ذكروا أنهم لن ينساقوا بشكل تلقائي وراء قرار إنجلترا، حيث لم يتضح بعد موقفي ويلز وايرلندا الشمالية من هذا القرار.

بينما قالت 3 شركات طيران كبرى تعمل في بريطانيا إنها أسقطت دعاويها القضائية بشأن الاعتراض على قرار الحجر الصحي عقب الإعلان عن هذه الجسور الجوية.

إعادة الفتح

قال شابس في بيان اليوم  : يمثل الخطوة التالية في عملية إعادة فتح بلادنا العظيمة بشكل يتسم بالحذر “، غير أنه حذر من أن بريطانيا وتابع سوف تتحرك بسرعة لحماية نفسها إذا ما ارتفعت وتيرة الإصابات في الدول التي أعيد الارتباط بها.

وقد سجلت بريطانيا أعلى حصيلة وفيات في أوروبا بعدد وصل حوالي 45 ألف حالة بفيروس كورونا، ويعتقد أن معدل الإصابة بها لا يزال أعلى من معدلات الكثير من الدول الأوروبية.

وفي نفس السياق ، قامت مجموعة إنترنشونال إيرلاينز “آي أيه جي” بتسوية نزاع مع المملكة المتحدة ، وهى المجموعة الأم لشركة الخطوط الجوية البريطانية “بريتش أيروايز” ، بشأن سياسة تلزم القادمين للبلاد بالخضوع لعزل ذاتي لمدة 14 يوماً، والموافقة على سحب دعوى قضائية بعد تحديث الحكومة البريطانية لخطتها أمس الجمعة.

وأكدت وكالة بلومبرج للأنباء، أن الاتفاق تم بعد 4 ساعات فقط من بدء الإجراءات في المحكمة العليا بلندن.

وذكرَ محامي شركة الخطوط الجوية البريطانية توم هيكمان إن الشركة وافقت على إسقاط إجراءاتها في ظل إصدار الإرشادات الرسمية.

وتم تطبيق الحجر الصحي في أوائل يونيو ، كإجراء احترازي ضد عودة ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا ، بعد أن تم تخفيف إجراءات الإغلاق التام.

إقرأ أيضاً :

بريطانيا تبدأ رفع الحجر الصحي عن بعض الوافدين إليها.. وإيزي جيت: خطوة مهمة

شاهد أيضاً

البنك المركزي يحذر من وضع اقتصادي سيئ بسبب تراجع إيرادات السياحة فى سيشل

البنك المركزي يحذر من وضع اقتصادي سيئ بسبب تراجع إيرادات السياحة فى سيشل

توريزم ديلى نيوز – وكالات : حذرت محافظ البنك المركزي ل جمهورية سيشل ، كارولين …