الرئيسية / تكنوترافيل / دبي في صدارة قائمة أكثر 5 وجهات بحثاً علي الإنترنت
دبي في صدارة قائمة أكثر 5 وجهات بحثاً علي الإنترنت
دبي في صدارة قائمة أكثر 5 وجهات بحثاً علي الإنترنت

دبي في صدارة قائمة أكثر 5 وجهات بحثاً علي الإنترنت

كتبت – أماني سامح – وكالات : احتلت دبي صدارة قائمة أكثر 5 وجهات يتم البحث عنها على الإنترنت بعدما نجحت الإمارات في تخطي جائحة كورونا واتباع الاحتياطات الوقائية العالمية لضمان أمن وسلامة الزائرين.

وأقامت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي جلسة افتراضية مع شركائها لإطلاعهم على ترتيبات المدينة للترحيب بضيوفها من السيّاح بدءاً من الثلاثاء المقبل، وكذلك استراتيجيات العمل لمرحلة ما بعد كورونا.

وأظهرت الدائرة رؤيتها الرامية إلى تعزيز الجهود المشتركة لتأكيد مكانة دبي كإحدى الوجهات الآمنة على مستوى العالم بما تطبقه من تدابير احترازية وما تفرضه من احتياطات وقائية تضمن سلامة جميع سكانها وزوارها في كافة الأوقات.

وترأس هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي  الجلسة الافتراضية بحضور نحو 2000 من المسؤولين والمدراء التنفيذيين لأبرز الشركات العاملة في قطاعات مختلفة منها الطيران، والسياحة والسفر، والضيافة، إلى جانب تجارة التجزئة والأنشطة الترفيهية وأهم وجهاتها في دبى .

وقام بعرض الاستراتيجيات والخطط التي تستعد دبي من خلالها للترحيب بالسياح القادمين إليها من دول استأنفت نشاطها وفتحت مطاراتها، مع تسليط الضوء على الوضع الراهن محلياً وعالمياً بسبب تأثير “كوفيد-19” على مختلف القطاعات.

توجهات سوق السفر في المستقبل

كما ألقي الضوء علي توجهات سوق السفر في المستقبل، والمبادرات والحملات التسويقية التي تقوم بها الدائرة في عدد من الأسواق الإقليمية والعالمية، علاوة على استضافة فعاليات الأعمال، وكذلك السياحة الداخلية.

كما تتطلع دبي إلى تعزيز مكانتها من خلال تخفيف المزيد من الدول من قيود السفر خلال أشهر الصيف.

كما تم إلقاء الضوء علي جهود “دبي للسياحة” وحملاتها التسويقية في الأسواق العالمية من أجل المحافظة على التواصل المستمر مع الجمهور المستهدف في تلك الأسواق، وكي تظل دبي الخيار المفضل للمسافرين، والوجهة التي يرغبون بزيارتها عندما يصبح السفر آمنا.

ومن بين تلك الحملات التسويقية “نلتقي قريبا”، وكذلك “نراكم قريبا”، فضلا عن تعاون “دبي للسياحة” مع شركائها من متخصصين في مجال التكنولوجيا ومنصات التواصل الاجتماعي بهدف تعزيز الاهتمام بدبي كوجهة مفضلة من خلال إطلاق مبادرات متنوعة مثل مركز الواقع الافتراضي لاستكشاف دبي والذي تم خلاله التعاون مع جوجل – Google – لتوفير الفرصة للمسافرين المحتملين لمشاهدة مقاطع فيديو في دبي بتقنية التجول الافتراضي 360 عبر هواتفهم الذكية واكتشاف معالم المدينة المميزة.

وكما أن هناك دور للمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نشر أكثر من 350 مؤثراً قصصهم عن دبي، والتي وصلت إلى جمهور كبير في 18 سوقاً من الأسواق المهمة بـ14 لغة مختلفة، نتج عنها أكثر من 21 مليون مشاركة وتفاعل عبر تلك المنصات، والتي بدورها حملت رسائل إيجابية حول السفر في الوضع الراهن، علاوة على استعداد دبي لاستقبال الزوار الدوليين.

إقرأ أيضاً :

فلاي دبي تستأنف رحلاتها المنتظمة إلى 24 دولة حول العالم

لوفتهانزا تسيير الرحلات المجدولة من دبي إلي فرانكفورت اعتبارًا من 5 يوليو

شاهد أيضاً

تطوير مصر للألومنيوم بـ 13 مليار جنيه .. ومشروع لإنتاج جنوط السيارات

تطوير مصر للألومنيوم بـ 13 مليار جنيه .. ومشروع لإنتاج جنوط السيارات

كتب – أحمد رزق : كشفت وزارة قطاع الأعمال العام عن البدء فى تطوير شركة …