الرئيسية / توريزم نيوز / شرم الشيخ تستقبل ثالث رحلة طيران أوكرانية على متنها 180 سائحاً
زيادة الرحلات من أوكرانيا وبيلاروسيا لشرم الشيخ إلى 10 طائرات يوميا
أرشيفية

شرم الشيخ تستقبل ثالث رحلة طيران أوكرانية على متنها 180 سائحاً

كتبت – مروة السيد : استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، صباح اليوم السبت، الرحلة السياحية الثالثة القادمة من دولة أوكرانيا، الوافدة من مطار كييف بأوكرانيا، بعد توقف حركة الطيران الدولية لمدة 3 شهور، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، أن مطار شرم الشيخ الدولي استقبل اليوم ثالث رحلة سياحية قادمة من أوكرانيا وعلى متنها 180 سائحًا، مضيفا أنه تم استقبال السياح وسط إجراءات احترازية شديدة حيث تم تعقيم الطائرة عند وصولها مطار شرم الشيخ، وأيضًا قياس درجة حرارة جميع الركاب وتعقيمهم عبر بوابات التعقيم، وتعقيم وتطهير الحقائب الخاصة بهم، كما تم اتباع نفس الخطوات عند دخولهم أماكن إقامتهم.

وأشار محافظ جنوب سيناء إلى أن مدينة شرم الشيخ استقبلت 670 سائحًا من دولتي أوكرانيا وبيلاروسيا منذ بداية شهر يونيو الجاري حتى اليوم، ومن المقرر أن تتضاعف الأعداد خلال الفترة المقبلة، خاصة أن محافظة جنوب سيناء تسجل أقل معدل اصابة بفيروس كورونا على مستوى مصر، وأقل معدل إصابة مقارنة بالدول السياحية المختلفة.

وأكد أنه يجرى اتباع قواعد صارمة لتنفيذ الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والحكومة المصرية ممثلة في وزارة السياحة والآثار تضع “شهادة السلامة الصحية” كشرط مسبق لإعادة فتح مرافق الإقامة والأنشطة السياحية والمواقع الأثرية، وتم تشغيل مرافق الإقامة الواقعة في جنوب سيناء بشكل مبدئي بنسبة إشغال لا تزيد عن 50%.

وأشار إلى أن 100 فندق بجنوب سيناء حصل على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، من إجمالي 236 فندقًا على مستوى المحافظة، وذلك بعد التأكد من استيفاء كل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.

وقال إنه من المقرر أن يستقبل مطار شرم الشيخ الدولي على الأقل رحلة واحدة دولية يوميًا خلال شهر يوليو الحالي ما بين جنسيات أوكرانيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وأذربيجان، ولبنان.

إقرأ أيضاً :

طائرتان من سويسرا وبيلاروسيا تصلان الغردقة وشرم الشيخ على متنهما 313 سائحا

 

شاهد أيضاً

شركات السياحة تطالب بإعلان واضح حول العمرة تزامنا مع استئناف الرحلات للسعودية

سياحة النواب توافق على مشروع قانون إنشاء بوابة العمرة

كتبت- مروة السيد: وافقت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، في اجتماعها مساء اليوم الأحد، …