الرئيسية / سياحة عالمية / “سلامتك”.. منصة تفاعلية لتعزيز السياحة العلاجية فى الأردن
"سلامتك".. منصة تفاعلية لتعزيز السياحة العلاجية فى الأردن
"سلامتك".. منصة تفاعلية لتعزيز السياحة العلاجية فى الأردن

“سلامتك”.. منصة تفاعلية لتعزيز السياحة العلاجية فى الأردن

كتبت- سها ممدح- وكالات: أعلنت وزيرة السياحة الأردنية مجد شويكة، عن تجهيز منصة تفاعلية بعنوان سلامتك ليقوم الراغبون بالقدوم للعلاج في الأردن بالتسجيل عليها، مؤكدة أن التركيز على السياحة العلاجية تم نتيجة خلو المستشفيات الأردنية من فيروس كورونا، ووجود رغبة لدى العديد من الأشخاص للعلاج في الأردن.

وقالت شويكة إن جائحة كورونا كان لها أثرا سلبيا على العالم والأردن، ويعد قطاع السياحة أكثر القطاعات تضررا، ولكن نتيجة الاهتمام الحكومي بالقطاع تجاوزت مدخلات القطاع 4 مليار دينار خلال العام الماضي.

وأكدت أن الحكومة تعاملت مع تطور جائحة كورونا وفق 3 محاور أولها الاستجابة الفورية، والمرحلة الثانية التكيف والتأقلم، والثالثة التعافي وتعزيز المنعة.

وأضافت أنه تم في المرحلة الأولى اغلاق المنشآت السياحية، فيما تم وضع اجراءات لحماية القطاع السياحي في المرحلة الثانية واعادة فتحه بشكل تدريجي، فيما تم اقرار حزمة إجراءات بقيمة 200 مليون دينار تمهيدا لمرحلة التعافي وتعزيز المنعة وإتاحة السياحة الداخلية، إضافة لبرنامج دعم كافة المنظومة السياحية من خلال برنامج أردننا جنة، الذي استفاد منه 4700 مواطن أردني خلال 10 أيام.

وبينت أن الاجراءات الحكومية تحكمها اجراءات معينة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة، حيث تم تدريب كافة العاملين بالقطاع السياحي عليها.

السفر الآمن

ولفتت إلى أنه تم منح الأردن علامة السفر الآمن من قبل اللجنة العالمية السياحية باعتباره وجهة سفر آمنة.

وشددت على وجود متطلبات عند السفر أو الوصول، والانتقال للمستشفى ومن ثم التعافي، وذلك وفق اشتراطات، بحيث يتم تقديم الطلب عبر المنصة ثم يقوم المستشفى بالموافقة عليه ويقوم باستقبال المريض من الحدود ويسمح له بمرافقين ويجب أن يحملوا جميعهم فحص خلو من فيروس كورونا، ويتم وضعهم في طابق خاص بالمستشفى للحجر.

ولفتت إلى وجود 20 مستشفى يقوم باستقبال المرضى، ويمتلك الشخص بعد تلقيه العلاج خيارين إما العودة لبلده أو إكمال مدة حجره في الفنادق المخصصة للحجر.

وأشارت إلى أن الأردن أثبت قدرته على التعامل مع جائحة كورونا، وكوادره الصحية استطاع السيطرة على الجائحة.

وبينت أن الأردن لا يريد أن تكون فرصة السياحة العلاجية دون أن يتم استغلالها.

إيرادات السياحة الأردنية ترتفع إلى 3.2 مليار دينار بنهاية سبتمبر

3.2 مليار دولار عائدات السياحة الأردنية بنهاية يوليو الماضى

شاهد أيضاً

يديعوت أحرونوت: سياح إسرائيل "حرامية" فى دبي وتصرفاتهم بالفنادق "مخجلة

يديعوت أحرونوت: سياح إسرائيل “حرامية” فى دبي وتصرفاتهم بالفنادق “مخجلة”

وكالات: انتقدت صحيفة عبرية، تصرفات بعض السياح الإسرائيليين الذين يزورون دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد …