الرئيسية / توريزم نيوز / مصر تعلن جنسيات وعدد السياح اللذين تم استقبالهم في الأربعة أيام الماضية
السياحة تعلن عن عدد السياح وجنسايتهم التي تم استقبالهم في الـ4 الأيام
السياحة تعلن عن عدد السياح وجنسايتهم التي تم استقبالهم في الـ4 الأيام

مصر تعلن جنسيات وعدد السياح اللذين تم استقبالهم في الأربعة أيام الماضية

كتبت – سهيلة الخولي : قررت مصر فتح البلاد لاستقبال السياحة منذ أول يوليو الجاري في 3 محافظات هم محافظة البحر الأحمر ، مرسى مطروح ، جنوب سيناء ، وذلك مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا .

وأكدت سها بهجت المتحدثة باسم وزارة السياحة والآثار ، عن وصول نحو 900 سائح على متن 5 طائرات إلي مطار الغردقة الدولي أمس السبت ، وهي قادمة من سويسرا وبيلاروسيا وأوكرانيا، مشيرة إلي أنهم خضعوا للإجراءات الاحترازية .

وقالت بهجت : عودة السياحة يعد مؤشر جيد للغاية والتعافي من أضرار تداعيات كورونا بشكل تدريجي حتى تصل إلي معدلاتها الطبيعية في الفترة القادمة .

وتابعت : وصول عدد من السياح إلي المحافظات السياحية المفتوحة لاستقبال السياح وذلك يدل على ثقتهم الكاملة في مصر ، وذلك في ظل الإجراءات الاحترازية والاشتراطات التي وضعتها الحكومة والتي أشاد بها الدول المصدرة للسياحة .

وأضافت بهجت : بذلت مصر جهودًا كبيرة لاسترداد الثقة في القطاع السياحي المصري، وعودته إلى التعافي بمجموعة من الإجراءات والضوابط الاحترازية؛ لتحسين الصورة الذهنية في الخارج .

وقالت : من المتوقع أن تشهد مصر زيادة في عدد السياح وعودة السياحة المصرية لمكانتها الطبيعية والتي تليق بمكانتها ، مشيرة إلي عودة السياحة في ظل انتشار فيروس كورونا لا تنطبق على مصر فقط، بل على العالم أجمع ، بجانب أنها ترتبط ببعض معايير الدول المصدرة للسياحة .

وطلبت وزارة السياحة والآثار من الزوار الالتزام بالإجراءات الاحترازية والاشتراطات للحد من انتشار فيروس كورونا ، واستقبال السياحة بشكل طبيعي ، ويتضمن الموقع الإلكتروني للوزارة التعليمات والضوابط، للحفاظ على سلامة السائح الشخصية والموجودين في المقصد السياحي .

استقبال 610 سائح في أول يومين

استقبلت مدينة شرم الشيخ والغردقة في الأول والثاني من يوليو الجاري 610 من السياح ، حيث يصل إجمالي الوفود الأجنبية التي وصلت إلى مصر حتى الآن 1510 سائحين من ثلاث دول؛ هي أوكرانيا وسويسرا وبيلاروسيا .

واهتمت الوزارة بوجود وفد من هيئة تنشيط السياحة في المطارات لاستقبال السائحين، حيث تم توزيع الهدايا التذكارية على الركاب، مع التأكد من تطبيق كل الإجراءات الاحترازية على جميع السائحين .

ومن جانبه ، بدأ تطوير خدمة الخط الساخن بالرقم الآتي 19654 ، الذي أعلنت الوزارة عن إطلاقه في شهر أبريل الماضي ، وجاء ذلك ليشمل استفسارات وآراء السائحين في ظل ضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة طبقًا لمعايير السلامة الصحية العالمية، بالإضافة إلي استقبال الخط شكاوى ومقترحات العاملين بالقطاع منذ إطلاقه .

وقالت غادة شلبي ، نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة تم تفقعيل الخط الساخن بالتعاون مع إحدى الشركات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

وأضافت : يستقبل الخط كل استفسارات وشكاوي السياح والتي من بينها المواقع الأثرية المفتوحة للزيارة والأماكن السياحية التي يمكنهم زيارتها، وذلك في إطار ضوابط السلامة الصحية التي أصدرتها الوزارة .

ويستقبل الخط مكالمات السائحين طوال أيام الأسبوع وفي العطلات والأعياد الرسمية من الساعة 9 صباحاً حتى الـ5 مساءً باللغتين العربية والإنجليزية، بجانب اتخاذجميع البيانات الخاصة بالمتصل ومعرفة استفساراته ومقترحاته والرد عليه فورًا والقيام بحل أية مشكلة قد تواجهه .

وجاء تفعيل خدمة الخط الساخن بالتواصل بشكل مباشر وأسرع مع السائحين ، وذلك بهدف توفير سبل الراحة لهم خلال قضاءة فترة إجازتهم بمصر .

وتقوم وزارة السياحة بمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية في كل الأنشطة السياحية والمنشآت بداية من الفنادق والمطاعم والمقاهي والأماكن الأثرية ، وذلك للتأكد من التزام المنشآت وحفاظًا على سمعة المقصد السياحي المصري .

اقرأ أيضًا :

معرض المدن الغارقة عالم مصر الساحر يواصل أعماله بمتحف فيرجينيا للفن

غادة شلبي تتفقد مشروعات هيئة التنمية السياحية فى شرم الشيخ

شاهد أيضاً

نائبة بمجلس الشيوخ تطالب بإنشاء ملحق سياحي في كل دول العالم تابع للسفارات

نائبة بمجلس الشيوخ تطالب بإنشاء ملحق سياحي في كل دول العالم تابع للسفارات

كتبت – سها ممدوح : تقدمت النائبة أمل رمزى، عضو مجلس الشيوخ ، باقتراح برغبة، …