الرئيسية / توريزم نيوز / اللجنة الثقافية للمرشدين بالأقصر تستأنف الجولات في المناطق الأثرية
اللجنة الثقافية بنقابة المرشدين في الأقصر تستأنف جولاتها في المناطق الأثرية
اللجنة الثقافية بنقابة المرشدين في الأقصر تستأنف جولاتها في المناطق الأثرية

اللجنة الثقافية للمرشدين بالأقصر تستأنف الجولات في المناطق الأثرية

كتبت – سهيلة الخولي : تستأنف اللجنة الثقافية بنقابة المرشدين السياحيين بمحافظة الأقصر جولاتها في المناطق الأثرية في المحافظة اعتبارًا من صباح يوم 11 يوليو المقبل ، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا .

وجاء ذلك حتى تنظم جولة ميدانية بمعابد الكرنك ، وتقوم الجولات برئاسة محمود الطيب وكيل مجلس نقابة المرشدين السياحيين ، ويتم زيارة معابد بتاح وخونسو والمتحف المفتوح ومعارك سيتي الأول الحربية ومعارك رمسيس الثاني ونص معاهدة السلام .

وأكد الطيب في بيان له ، أنه سيتم التجمع في مراكز الزوار بمعابد الكرنك في تمام الساعة الـ9 من صباح يوم السبت المقبل .

وقال : يجب على الجميع الحضور لإبراز الهوية كمرشد سياحي، ويجب الالتزام بارتداء الكمامة واستعمال الكحول والمطهرات ، مؤكدًا أنه يجب المحافظة علي التباعد والإجراءات الإحترازية المشروطة من قبل وزارة الصحة المصرية، لمكافحة العدوى وحماية الجميع .

وتسعى نقابة المرشدين السياحيين في الأقصر لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال السياح، حيث قامت بجولة لزيارة المعالم الأثرية يوم السبت الماضى .

وأضاف مصطفى الرفاعي نقيب المرشدين السياحيين بالأقصر، بدأت الجولة من معبد الأقصر وبحضور كافة أعضاء النقابة استعدادًا وتشجيعًا للحركة السياحية، ومناقشة ضوابط التعامل مع الزائرين في ظل إجراءات الدولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد .

وتابع : يناشد جميع أعضاء النقابة كافة السائحين والمواطنين بزيارة الأقصر دون خوف ، وأبدى الجميع إعجابه بجهود الدولة ووزارة الأثار في إعادة الحركة السياحية بعد توقف السياحة لمدة أكثر من 4 شهور .

واحتفل العاملين في مجال السياحة والقطاع الأثري في الأقصر يوم الأربعاء الماضي ، بعد إعادة فتح 4 مواقع أثرية ، حيث تم فتح معابد الكرنك والأقصر ومقابر وادى الملوك ومعبد الملكة حتشبسوت ، وسط إقبال ضعيف نظراً لعدم فتح عودة الرحلات السياحية من دول العالم، حيث زار تلك المعابد الأجانب المقيمون بمصر والمصريون فى زيارات قليلة باليوم الأول .

اقرأ أيضًا :

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية 12 مارس 2021 واستمرار حميدة رئيساً

شاهد أيضاً

قرارات غلق وإلغاء تراخيص للمنشآت السياحية المخالفة والعاصي : رصد 8 تجاوزات

بدء تطبيق الغرامات الفورية على المنشآت السياحية المخالفة لضوابط كورونا

كتبت- سها ممدوح: أعلن قطاع الرقابة على المنشآت السياحية والفندقية بوزارة السياحة والآثار، برئاسة عبد …