الرئيسية / مسافرون / اليونان تغلق حدودها مع صربيا بسبب تفشي فيروس كورونا
اليونان تغلق حدودها مع صربيا بسبب تفشي فيرس كورونا
اليونان

اليونان تغلق حدودها مع صربيا بسبب تفشي فيروس كورونا

كتب _أحمد زكي : أعلنت اليونان ، أنها ستغلق حدودها أمام جميع مواطني صربيا حتى 15 يوليو الجاري بسبب الارتفاع الكبير بحالات كورونا في هذا البلد .

وأعلنت صربيا، حالة الطوارئ في العاصمة بلغراد بعد تسجيل أكبر عدد إصابات يومية بفيروس كورونا منذ منتصف أبريل الماضي، بـ359 حالة، إضافة إلى 6 وفيات.

اليونان تغلق حدودها مع صربيا بسبب تفشي فيرس كورونا
اليونان تغلق حدودها مع صربيا بسبب تفشي فيرس كورونا

كان وزير السياحة اليوناني Haris Theocharis قد قال إن اليونان جاهزة لاستقبال السائحين من يوم الاثنين القادم دون الحاجة إلى الحجر الصحي (مع إمكانية أن تقوم السلطات الصحية إجراء فحوصات فورية للفيروس) إلى مطاري أثينا و Thessaloniki، وأنه اعتبارا من أول يوليو ستكون هناك رحلات جوية إلى جميع المطارات الإقليمية في البلاد.

أوضح الدكتور سعيد البطوطي ، أستاذ اقتصاديات السياحة بجامعة فرانكفورت بألمانيا وعضو المجلس الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية أن اليونان قامت بتقوية النظام الصحي في المناطق السياحية على بحر إيجه وزادت من عدد المهنيين الطبيين بتوظيف 687 طبيبا إضافيا وطاقم تمريض في الجزر. بالإضافة إلى ذلك تم توفير حوالي 450 سرير في وحدات العناية المركزة بالمستشفيات الإقليمية للسائحين، وتوفير عدد من الطائرات والمروحيات لاستخدامها في حالات الطوارئ لنقل أي مريض. وقال وزير الصحة اليوناني Vassilis Kikilias “اليونان بلد آمن على الصحة”.

100 رحلة طيران لليونان

فيما أعلن الاتحاد الأوروبي عن 100 رحلة طيران لليونان وتساءل البعض هل تنقذ موسم السياحة الضائع ؟

وباتت اليونان متأهبة لاستقبال السياح في جزرها ،اليوم الأربعاء، للمرة الأولى منذ أشهر، حيث تسارع لإنقاذ موسم سياحي دمّرته جائحة كورونا.

وصرحت شركة “فرابورت” المشغلة للمطارات إن أكثر من 100 رحلة جوية من دول الاتحاد الأوروبي ومجموعة مختارة من الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من المتوقع أن تصل إلى 14 مطاراً إقليمياً بما في ذلك كورفو وسانتوريني وميكونوس ورودس وكريت.

ومن الؤكد أن تستأنف الرحلات الآتية من بريطانيا، أحد أكثر أسواق السفر المربحة، في 15 يوليو على أقرب تقدير وذلك تماشيا مع توصيات الاتحاد الأوروبي ،والأمر نفسه ينطبق على الولايات المتحدة وروسيا والسويد.

إقرأ أيضاً :

اليونان جاهزة لاستقبال السائحين من يوم الاثنين ولن تفرض حجراً صحياً

شاهد أيضاً

غداً.. مصر للطيران تسير 56 رحلة جوية لنقل 6564 راكباً

كتب – أحمد رزق: تسير شركة مصر للطيران غداً السبت،  56 رحلة جوية بمعدل 42 …