الرئيسية / توريزم نيوز / سي إن إن : الخوف من فيروس كورونا لم يمنع السياح من زيارة مصر
سي إن إن : الخوف من فيروس كورونا لم يمنع السياح من زيارة مصر
سي إن إن : الخوف من فيروس كورونا لم يمنع السياح من زيارة مصر

سي إن إن : الخوف من فيروس كورونا لم يمنع السياح من زيارة مصر

كتبت – مروة السيد : قالت قناة سي إن إن الأمريكية إن الخوف من فيروس كورونا لم يمنع السياح من زيارة مصر التى تأمل فى تعافى هذا القطاع الحيوى الذى تعول عليه كثيراً لإى دعم الاقتصاد .

بثت القناة  تقريرًا مصورًا حول عودة قطاع السياحة في مصر إلى العمل بالتدريج مع تخفيف القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا.

وذكرت القناة أن الحكومة المصرية أعادت فتح بعض المواقع السياحية والمتاحف بعد أكثر من 3 أشهر من الإغلاق الذي أثر بشكل ملحوظ على القطاع والعاملين فيه.

وأكدت القناة أن الخوف من فيروس كورونا لم يمنع الكثير من السياح من زيارة مصر بعد إعادة فتح القطاع مباشرة، وقال سائح من كولومبيا “لا نخشى القدوم بسبب فيروس كورونا”.

ونقلت القناة عن وزير الآثار خالد العناني قوله “استأنفنا أنشطة السياحة في 3 محافظات، وهي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومرسى مطروح، ويسعدني أن أعلن أن طائرتين وصلتا إلى جنوب سيناء حاملة فوجين من السياح الأوكرانيين”.

وأضافت القناة أن مصر تأمل في أن تكون تلك هي البداية لتعافي صناعة السياحة، حيث تجتذب مصر ملايين السياح من جميع أنحاء العالم سنويًا.

وأوضحت القناة أن قطاع السياحة يساهم بنسبة 5% من النتاج المحلي الإجمالي لمصر، ويعمل به نحو 3 ملايين شخص.

وتابعت القناة أن السلطات المسئولة لا تزال تطبق إجراءات ومعايير وقائية صارمة في المواقع السياحية والأثرية للوقاية من انتشار العدوى بفيروس كورونا، حيث عُلقت الملصقات في المزارات السياحية تنبه السياح إلى ضرورة ارتداء الكمامات، ووُزعت عبوات المطهرات في كل مكان كي يسهل للسياح تنظيف أياديهم، وهناك أفراد مسئولون عن قياس حرارة الزوار قبل دخولهم إلى أي موقع سياحي.

إقرأ أيضاً :

هل نجحت سي إن إن فى تسليط الضوء على دروب سيناء والبحر الأحمر؟

شاهد أيضاً

تفحم 7 سيارات ملاكى فى حريق الطريق الدائري وتحويل الحركة المرورية

تفحم 7 سيارات ملاكى فى حريق الطريق الدائري وتحويل الحركة المرورية

كتبت – مروة السيد : سيطرت الحماية المدنية ورجال المرور على حريق الطريق الدائري اليوم، …