الرئيسية / سياحة عالمية / دبي تتوقع انتعاشاً كبيراً في قطاع السياحة نهاية العام الحالي
دبي تتوقع أن تشهد انتعاش كبير في قطاع السياحة بنهاية العام الحالي 2020
دبي تتوقع أن تشهد انتعاش كبير في قطاع السياحة بنهاية العام الحالي 2020

دبي تتوقع انتعاشاً كبيراً في قطاع السياحة نهاية العام الحالي

كتبت – سهيلة الخولي : تتوقع دبي أن تشهد انتعاش كبير في قطاع السياحة بنهاية العام الحالي 2020 ، وجاء ذلك التوقع بعدما استأنفت الإمارة استقبال السياح وعودة حركة السفر إليها .

وأكد هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة في مقابلة مع “بلومبرج”: نحن نتطلع إلى رؤية نمو قوي قادم بمجرد عودة الأمور إلى طبيعتها نهاية العام .

وقال : نحن بالتأكيد في وضع أفضل بكثير اليوم، الناس أكثر تفاؤلاً بكثير، ونرى أنه شيء إيجابي للغاية .

وأضاف : بينما تتحكم الدول في الأمور، ومع عودة الأمور إلى طبيعتها، نرى بالتأكيد أن الجانب الآخر يمثل انتعاشًا سريعًا جدًا في السياحة .

وتابع : نتصور مع تقدمنا نحو نهاية العام، ومع انفتاح الأسواق.. سيبدأ  الناس  في التوظيف مجددا، وسيبدأ الناس في محاولة دفع هذا النمو حقًا لأن هذا هو سبب وجودهم في أعمالهم .

وتشتهر دبي بفنادقها الفاخرة وشواطئها وكثرة مراز التوسق ، حيث تجذب ملايين من السياح والزوار سنويًا .

وأعلنت دبي تخفيف القيود التي تم فرضها منذ شهر مارس الماضي وتعليق السياحة والسفر في ظل جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

ويعد قطاع الطيران والسياحة من أهم القطاعات التي تساهم في تدوير العجلة الاقتصادية ، والذي يجعل دبي في أفضل الأماكن والوجهات السياحية وجعلها أكثر المناطق جذبًا للسياحة ، كما ساهم القطاع في تواجد دبي في أفضل مطارات العالم من حيث السلامة والأمان .

وانضمت دبي رسمياً إلى قائمة الوجهات المختلفة حول العالم التي نالت “ختم السفر الآمن” الذي يمنحه المجلس العالمي للسفر والسياحة لأول مرة هذا العام في 3 يوليو الجاري .

واهتم مطار دبي بتنفيذ الإجراءات والتدابير المدروسة والإجراءات الوقائية الخاصة بالمسافرين حفاظاً على سلامتهم وصحتهم ومنعاً لانتشار الفيروس وتوفير أعلى مستويات الأمان تزامناً مع استقبال السياح اليوم في الإمارة .

اقرأ أيضًا :

هل تنافس السعودية مصر ودبي فى السياحة الشاطئية؟..البحر الأحمر: نحن مختلفون

بعد 4 أشهر من الإغلاق بسبب كورونا.. دبى تفتح أبوابها أمام السياح

شاهد أيضاً

فرنسا تسمح بالسفر إلى الخارج اعتباراً من 15 ديسمبر

فرنسا تشترط سلبية فحص كورونا للمسافرين إليها من دول الاتحاد الأوروبي

وكالات: قررت فرنسا إلزام جميع القادمين إلى فرنسا، بمن في ذلك القادمين من دول الاتحاد …