الرئيسية / تكنوترافيل / روبوتات تغوص فى بحار مصر للبحث عن الآثار والمدن الغارقة
روبوتات تغوص فى بحار مصر للبحث عن الآثار والمدن الغارقة
روبوتات تغوص فى بحار مصر للبحث عن الآثار والمدن الغارقة

روبوتات تغوص فى بحار مصر للبحث عن الآثار والمدن الغارقة

كتبت – أماني سامح : أطلقت الأكاديمية العربیة للعلوم والتكنولوجیا والنقل البحري في مصر ، أول تحد تقني إقلیمي كبیر في مجال روبوتات التكنولوجیا لاكتشاف الآثار والمدن الغارقة تحت الماء شمال مصر.

وأوضحت الأكاديمية، هي منظمة تعليمية تابعة لجامعة الدول العربية،التحدي يحمل شعار ” تحدیات جدیدة مقبلة.. تحقیق فرص جدیدة”، ويتضمن بعداً ثقافياً وتاریخياً كبیراً خاصة لمصر حيث يتعلق بالبحث والتعرف على الآثار والمدن الغارقة تحت الماء .

وأشارت إلى أن التحدي بمسابقاته الأربع يستهدف البحث والتعرف على الآثار الغارقة في مدینة جالیریوس الغارقة (الأسكندریة حالياً) منذ القرن الثامن قبل المیلاد.

وذكر أحمد الشناوي، رئيس مركز تقنیات الروبوتات البحري، إن المركز يشارك بدور كبیر في الإعداد والتنظیم لهذا التحدي على المستوى الإقلیمي والمحلي من أجل تعزیز المعارف والعلوم والتقنیات الحدیثة المرتبطة بالروبوتات البحریة بكافة تكنولوجیات الاستشعار والاستكشاف والاتصالات البحریة.

وأبدي المهندس” محمد عبود” رئیس مجلس إدارة الشركة الدولیة للإبداع وریادة الأعمال ” GIE ” ومقرها دبي، عن سعادته بمشاركة الشركة في إطلاق هذا التحدي علي المستوى العربي والإقلیمي ، موضحاً أن هذا التحدي سیساهم في بناء الكفاءات والخبرات والمهارات لكافة المهتمین بالمجالات التكنولوجیة الحدیثة خاصة الروبوتات والذكاء الاصطناعي بشكل یفتح مجال كبیر وجدید لتطبیق هذه التكنولوجیات في بیئة البحار والمحیطات بالمنطقة العربية واكتشاف ما تحتويه من أسرار وكنوز.

إقرأ أيضاً :

شركة هندية تطور روبوتات لنقل حقائب المسافرين فى مطار دالاس الدولي بأمريكا

شاهد أيضاً

متحف اللوفر يفتح أبوابه بالاقتصار على أقسام معينه ومنها قسم التحف المصرية

المتاحف الفرنسية تستعين بتطبيق “تيك توك” لإنعاش السياحة في ظل كورونا

وكالات: أقامت متاحف فرنسية شراكة مع “تيك توك” لتوسيع قاعدتها الجماهيرية لدى مستخدمي التطبيق المحبب …