الرئيسية / لايف استايل / المجلس العالمي للسفر والسياحة يطلق حملة لارتداء الكمامات
المجلس العالمي للسفر والسياحة يطلق حملة لارتداء الكمامات أثناء السفر
المجلس العالمي للسفر والسياحة يطلق حملة لارتداء الكمامات أثناء السفر

المجلس العالمي للسفر والسياحة يطلق حملة لارتداء الكمامات

كتبت – سهيلة الخولي : ناشد المجلس العالمي للسفر والسياحة WTTTC المسافرين إلى ارتداء الكمامات أثناء السفر للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

وأطلق المجلس العالمي للسفر والسياحة حملة تحت شعار “Wear 2 care”  عبر حسابته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” حيث نشر قائلًا : ندعو المسافرين إلى الاهتمام باستخدام أقنعة الوجه وذلك لتقليل مخاطر انتقال العدوى ،حماية من حولك ونفسك ، إعادة إحساس بالحياة الطبيعية حتى يتوفر اللقاح .

وأكد المجلس فى بيان له أنه مع عودة الدول لفتح حدودها واستقبال السياحة ، يلزم ارتداء أقنعة الوجه في الإشارة إلى عودة الرحلات الأكثر أمانًا ، مع توفير الحماية الشخصية للمستخدمين وكذلك من حولهم .

وتأتي النصيحة المقدمة من WTTC لصالح ارتداء القناع الإلزامي من الأدلة على أن البلدان التي تتعافى بشكل أسرع وتتجنب طفرات الفيروس  ، هي تلك التي تم فيها استخدام أقنعة الوجه وتشجيعها على نطاق واسع .

وهاب المجلس بضرورة الالتزام بارتداء الأقنعة على جميع أشكال النقل طوال رحلة المسافر بأكملها ، وكذلك عند زيارة أي مكان داخلي أو أثناء الاقتراب من حد وصعوبة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي .

وويشجع المجلس المسافرين على الانضمام لحملة ارتداء الأقنعة واستخدام هاشتاج #Wear_2_care على مواقع التواصل الاجتماعى للحفاظ على صحة وسلامة الجميع .

وجاءت هذه المبادرة بعد الإعلان عن إرشادات جديدة للسفر الآمن ، والتعود على نظام سفر جديد في الوضع الطبيعي الجديد .

المجلس العالمي للسفر والسياحة

سلامة المسافرين أهمية قصوى

وصرحت جلوريا جيفارا ، رئيسة WTTC والرئيس التنفيذي: سلامة ونظافة المسافرين وأولئك الذين يعملون في السفر والسياحة ذات أهمية قصوى ، ولهذا نوصي بشدة بأن تكون الأقنعة إلزامية .

وتهتم حملة “Wear to care” بحماية مستخدمي قناع الوجه ويظهر بوضوح أنهم يهتمون برفاهية وسلامة زملائهم المسافرين ، الأمر الذي سيساعد على إنقاذ الأرواح وتشجيع عودة سفر آمن  Safe Travels .

وأضافت جلوريا : يجب أن يصبح ارتداء القناع جزءًا من الحياة اليومية لضمان تمتع الجميع بالسفر بأمان حتى يتم العثور على لقاح لفيروس كورونا “كوفيد-19” .

ويناشد المجلس  القطاع الخاص والحكومات العالمية لتشجيع استخدامها حتى يصبح ارتداء القناع أمرًا طبيعيًا جديدًا وأسلوب حياة جديد .

وأطلق المجلس أيضًا سلسلة من المبادرات المصممة لإعادة بناء ثقة المستهلك العالمية وتشجيع عودة رحلات السفر الآمنة ، باتلإضافة إلى تطوير  بروتوكولات السفر الآمن لقطاع السفر والسياحة العالمي، والذي سلط الضوء على تدابير دفع الأعمال لشركات تأجير السيارات والمطارات ومنظمي الرحلات السياحية ومناطق الجذب والتأجير قصير الأجل بين العديد من قطاعات السفر الأخرى ، وذلك للالتزام بالإجاراءات الصحية الصارمة و أنظمة النظافة عند إعادة فتح أعمالهم .

اقرأ أيضًا :

الكويت تنصح مواطنيها بعدم السفر للخارج ..مخاطر كورونا مستمرة

شاهد أيضاً

دويتشه فيله تتحدث عن 9 ألغاز تبحث عن تفسير حول مصر وتاريخها الفرعوني

دويتشه فيله تتحدث عن 9 ألغاز تبحث عن تفسير حول مصر وتاريخها الفرعوني

توريزم ديلة نيوز – وكالات : نشر موقع دويتشه فيله تقريراً حول التاريخ الفرعوني الزاخر …