الرئيسية / توريزم نيوز / بدء مؤتمر مشاكل ومعوقات عودة حركة السياحة لمدينتي طابا ونويبع
بدء مؤتمر مشاكل ومعوقات عودة حركة السياحة لمدينتي طابا ونويبع
بدء مؤتمر مشاكل ومعوقات عودة حركة السياحة لمدينتي طابا ونويبع

بدء مؤتمر مشاكل ومعوقات عودة حركة السياحة لمدينتي طابا ونويبع

كتبت – مروة الشريف : بدأ منذ قليل مؤتمر مشاكل ومعوقات عودة حركة السياحة لمدينتي طابا ونويبع بمشاركة الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار ، والطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمناقشة لمشكلات والمعوقات التي تحد من حركة تنشيط السياحة في المدينتين .

وطرح المستثمرون خلال اللقاء عددًا كبيرًا من المشكلات والمعوقات التي تعرق المجال السياحي بالمنطقة، وعلى رأسها مشكلة تقنين أوضاع المخيمات، وتفعيل رحلات الطيران إلى مطار طابا، وتطوير الطريق البري، ورفع كفاءة الخدمات الطبية والترفيهية.

كما طالبوا بوضع رؤية تنموية من قبل الدولة لتنشيط السياحة في نويبع وطابا، وايجاد حل للديون المتراكمة على المستثمرين نتيجة لتدهور القطاع السياحي بسبب السيول والأحداث الدولية، وفيروس كورونا .

وأكد الطيار محمد منار وزير الطيران، أنه سيجري دراسة تيسير رحلات جوية سياحية لمطار طابا، لدعم القطاع السياحي بالمنطقة حتى عودة السياحة الى معدلاتها الطبيعية.

وطالب وزير الطيران، محافظ جنوب سيناء، بتشكيل لجنة من قبل التنمية السياحية والمحافظة، لحصر المخيمات ومعرفة عدد المخيمات التي استوفت الشروط الخاصة بمزاولة النشاط، لدعمها بعدد من الرحلات السياحية، والضرب بيد من حديد على المتعدين على أرض الدولة .

ومن جانبه قال الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والأثار، إنه بصدد دراسة وضع حلول لعدد من المشاكل التي طرحت خلال اللقاء، بالتعاون مع الوزرات الأخرى المعنية، وسيجري رفع مشكلة الديون إلى المستويات الأعلى في الدولة، لدراسة الحالات التي تضررت بطرق غير مباشرة، والوصول إلى حلول ترضى كافة الأطراف.

إقرأ أيضاً :

العنانى والقصير يتفقان على حل مشاكل المراسي السياحية و إجراءات تراخيصها

 

شاهد أيضاً

السياحة: حوائط قصر البارون سليمة وآمنة والصور المتداولة رطوبة وليست تشققات

السياحة: حوائط قصر البارون سليمة وآمنة والصور المتداولة رطوبة وليست تشققات

بالاشارة إلى الصور التي تم تداولها والتي تظهر آثار لنشع بأسفل حوائط أسوار المصاطب الخارجية …