الرئيسية / توريزم نيوز / عالمة بيلوجية صينية تكشف حقيقة فيروس كورونا
عالمة بيلوجية صينية تكشف حقيقة فيرس كورونا
عالمة بيلوجية صينية تكشف حقيقة فيرس كورونا

عالمة بيلوجية صينية تكشف حقيقة فيروس كورونا

كتب – أحمد زكي : كشفت عالمة فيروسات بيلوجية صينية حقيقة فيرس كورونا , وبداية اكتشافه فى 31 ديسمبر 2019 بالصين والضغوط التى تعرضت لها لعدم إعلان حقيقة الفيروس .

قالت عالمة فيروسات صينية كانت تعمل لدى كلية الصحة العامة بجامعة هونغ كونغ، تدعى لي مينغ يان: “لقد أتيت إلى الولايات المتحدة للتكلم عن حقيقة فيروس كورونا. ولو أفصحت عن هذه المعلومات في هونغ كونغ، لكنت اختفيت وقتلوني ولما تمكن أحد من الاستماع إلي”.

وأضافت أنه عندما تواصلت مع عالم في “مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها” بالصين، أكد لها أنه في يوم 31 ديسمبر ظهرت عدوى فيروسية تنتقل بين البشر، وذلك قبل أن تقر الصين أو منظمة الصحة العالمية بحدوث ذلك.

ولفتت إلى أنها عندما أبلغت المشرف عليها تجاهلها، قائلة إن حماس العلماء والأطباء الذين كانوا يناقشون المسألة “تراجع فجأة”، في إشارة إلى الضغوط التي مارستها الحكومة الصينية لإخفاء الأمر، على حد قولها.

كشف كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشؤون الاستراتيجية سابقاً، ستيفن بانون، أن علماء وخبراء من مختبر ووهان للفيروسات في الصين، فروا إلى الولايات المتحدة وأوروبا خلال الأشهر الماضية، وكشفوا تفاصيل عما حدث في المدينة التي كانت أول بؤر تفشي فيروس كورونا، من بينهم العالمة لي مينغ يان.
ويلخص بانون القضية، من وجهة النظر الأمريكية، في جملة واحدة، باعتبار أن ما حصل هو “تشيرنوبيل بيولوجي في ووهان، تسترت الحكومة الصينية عليه، ما ساهم في انتشاره”.

إقرأ أيضاً :

بينها الأهرامات.. أفضل 6 مواقع مسجلة بقائمة اليونسكو فى العالم الافتراضى

 

شاهد أيضاً

السياحة: حوائط قصر البارون سليمة وآمنة والصور المتداولة رطوبة وليست تشققات

السياحة: حوائط قصر البارون سليمة وآمنة والصور المتداولة رطوبة وليست تشققات

بالاشارة إلى الصور التي تم تداولها والتي تظهر آثار لنشع بأسفل حوائط أسوار المصاطب الخارجية …