الرئيسية / فنادق و منتجعات / الطاقة الاستعابية في الفنادق بالإسكندرية وصلت إلى 90%
الطاقة الاستعابية في الفنادق بالإسكندرية وصلت إلى 90%
الطاقة الاستعابية في الفنادق بالإسكندرية وصلت إلى 90%

الطاقة الاستعابية في الفنادق بالإسكندرية وصلت إلى 90%

كتبت – سهيلة الخولي : وصلت الطاقة الاستعابية في الفنادق بالإسكندرية التي حصلت على رخصة السلامة الصحية واستئناف التشغيل من وزارة الصحة والسكان إلي 90% بدلًا من 50% وذلك مع الالتزم بالإجراءات الوقائية تزامنًا مع بدء فترة تداعيات المعايشة مع فيروس كورونا ، طبقًا لرئيس غرفة السياحة بالإسكندرية علي المانسترلي

ووضعت غرفة السياحة خطط لزيادة الطاقة الاستعابية للفنادق والمستهدف زيادة عدد الغرف إلى 20 ألف غرفة فندقية عام 2012 ، أما في 2015 كان 4200 غرفة، وزادت تدريجيًا حتى وصل إلى 8000 غرفة فندقية .

وشهدت الفنادق إقبالاً كبيراً من الزائرين بسبب التزام الفنادق بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على صحة وسلامة الجميع .

ومن الإجراءات التي التزمت بها الفنادق والتي تسببت في جذب أكبر عدد من السياح هي وضع حاجز زجاجي بين النزيل وموظف الاستقبال وبمسافة متر ونصف بين كل نزيل وآخر وفي المطاغعم توجد أيضًا نفس المسافة بين كل طاولة وأخرى ، والطاولة 4 مقاعد فقط، كما تهتم فنادق المطاعم بتوفير أدوات الأكل أحادية الاستخدام ، كما التزمت الفنادق بارتداء الكمامات ، وترك الغرفة لمدة 24 ساعة فارغة ما بين مغادرة النزيل واستقبال آخر جديد .

متحف عائم

ومن المتوقع أن يتم إنشاء متحف عائم  لجذب السياح من كل أنحاء العالم وعودة السياحة الدولية إلي مصر ، ومن خلال هذا المتحف يستطيع السائح رؤية الآثار الغارقة تحت الماء ، وتعمل الغرفة على تسهيل الطرق لإنشائه وأهمها عودة التخلص من مشكلة نقاء مياه البحر والتلوث المائي الذي يحجب الرؤية بسبب المراكب والتى يجب إزاحتها تمامًا .

كما يساهم إنشاء متحف المارينا في الترويج للسياحة الخاصة باليخوت والمسابقات الرياضية كرياضة الشراع وجذب عشاق سياحة اليخوت .

وتعد السياحة الثقافية وزيارات المتاحف وسياحة المؤتمرات والسياحة الشاطئية في الإسكندرية من أهم المجالات التي تهتم بها وزارة السياحة والآثار ، حيث يتم إعداد الأسكندرية وتجهيزها لتكون من أهم الوجهات السياحية التي ينجذب إليها السياح في الفترة المقبلة .

اقرأ أيضًا :

الإحصاء : 8.3% زيادة في أسعار المطاعم والفنادق خلال شهر يونيو الماضي

شاهد أيضاً

محافظ أسوان يمر على الفنادق للوقوف على تطبيق الإجراءات الاحترازية

محافظ أسوان يمر على الفنادق للوقوف على تطبيق الإجراءات الاحترازية

كتبت – دعاء سمير : زار اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بعض الفنادق واللنشات السياحية، …