الرئيسية / سياحة عالمية / قيود مجرية جديدة علي المسافرين وفحوص طبية على الحدود
قيود مجرية جديدة علي المسافرين وفحوص طبية على الحدود
قيود مجرية جديدة علي المسافرين وفحوص طبية على الحدود

قيود مجرية جديدة علي المسافرين وفحوص طبية على الحدود

كتب _أحمد زكي : قال مدير مكتب رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان،، إن المجر فرضت عدة قيود جديدة على السفر عبر الحدود، تقضي بأن يخضع المجريون العائدون من الدول ذات الخطورة العالية والمصنفة في الفئة «أصفر» والفئة «أحمر» لفحوص طبية على الحدود كما سيخضعون للحجر الصحي.

كانت منظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، قد قالت إن 22% من الوجهات السياحية حول العالم (عدد 48 وجهة سياحية) خففت القيود المفروضة على السفر اعتبارًا من 15 يونيو الكاضي .

وبحسب بيان للمنظمة، قادت أوروبا الوجهات السياحية التي خففت قيود السفر للسائحين وشملت 37 وجهة بما فيها 24 دولة من أصل 26 دولة عضو في شنجن.

فى حين خففت 6 وجهات بما فيها 5 دول جزرية صغيرة نامية في منطقة الأمريكتين قيود السفر، وكذلك 3 وجهات بما فيها دولتان صغيرتان ناميتان في منطقة آسيا والمحيط الهادي قيود السفر، ووجهتين فى منطقة أفريقيا، وفقا للمنظمة.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي، إن استئناف السياحة له أهمية حيوية من أجل سبل العيش، والأعمال التجارية والاقتصادات الوطنية.

وأضاف “بولوليكاشفيلي”: “تُظهر هذه النظرة العامة الأخيرة حول قيود السفر العالمية أن أعدادًا متزايدة من الوجهات بدأت في تخفيف القيود التي فرضتها استجابة لوباء COVID-19”.

وأوضح أنه بالرغم من أن ذلك يتم بطريقة مسؤولة ومدروسة، إلا أن الأزمة لم تنته بعد وستواصل منظمة السياحة العالمية العمل مع الدول الأعضاء حول العالم للتخفيف من تأثير الوباء ولضمان أنه عندما يحين الوقت المناسب، يمكن للسياحة أن تساعد في تحقيق انتعاش مسؤول ومستدام.

إقرأ أيضاً :

48 وجهة سياحية حول العالم تخفف قيود السفر وأوروبا تقود التعافى

شاهد أيضاً

فرنسا تسمح بالسفر إلى الخارج اعتباراً من 15 ديسمبر

فرنسا تشترط سلبية فحص كورونا للمسافرين إليها من دول الاتحاد الأوروبي

وكالات: قررت فرنسا إلزام جميع القادمين إلى فرنسا، بمن في ذلك القادمين من دول الاتحاد …