الرئيسية / توريزم نيوز / أوراسكوم للتنمية : 22 ٪ ارتفاع مبيعات الجونة فى الربع الثاني
منتجع الجونة بمدينة الغردقة

أوراسكوم للتنمية : 22 ٪ ارتفاع مبيعات الجونة فى الربع الثاني

كتبت – سحر عبد الغني : قدمت شركة أوراسكوم للتنمية مصر ش.م.م،  تحديثا لمستثمري و مساهمي الشركة عن قوة نموذج الاعمال  والمركز المالي لقطاعات الشركة في ضوء انتشار فيروس كورونا 19-Covid ، تواصل إدارة الشركة مراقبة الموقف بعناية مع التأكيد علي قدرتها واستعدادها التام لتخطي التحديات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد 19-Covid -وتباطؤ النشاط الاقتصادي الذي يحدث عالميًا .

قطاع الفنادق في الجونة

وفقا لبروتوكولات صارمة وتطبيق مجموعة من قامت المجموعة بتطبيق الاجراءات  الحكومية التي تم الاعلان  عنها والتي سمحت للفنادق ان تعمل الاجراءات  و القواعد الصحية و إعادة تشغيل الفنادق بنسب اشغال محددة، وقد حاز ت المجموعة على اشادة منظمة  TUV NORD  منظمة ألمانية تعمل على التحقق من السلامة جميع أنواع الخدمات المقدمة والمنتجات لحماية الانسان  والبيئة من المخاطر؛ لجميع الاجراءات  والقواعد المطبقة داخل فنادق المجموعة. و أثر كل هذا بشكل إيجابي على زيادة معدل الحجوزات من الخارج و الذي سوف ينعكس على ارتفاع معدل الاشغال المستقبلية.

قطاع العقارات في الجونة

أستمر الطلب على الجونة قويا، فقد ارتفعت إجمالي التعاقدات والحجوزات في الجونة بنسبة 22.1 ٪خلال  الربع الثاني من عام 2020 مقارنة بالربع  الثاني من عام 2019 .وبلغ إجمالي العقود والحجوزات في الجونة 891.5 مليون جنيه مصري   ( 773.1 مليون جنية مصري قيمة الوحدات المتعاقد عليها و118.4  مليون جنية مصري قيمة الحجو ازت( مقابل 729.9  مليون جنيه مصري خالل الربع الثاني من عام 2019 .ويرجع التباطء في تحويل الحجوزات الي تعاقدات بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي  المطبقة في الظروف الراهنة.

وتواصل المجموعة في الاسراع  في عمليات البناء والتشييد، حيث تعمل المواقع تحت الانشاء  الخاصة بالمشروعات العقارية بكامل طاقتها مع الالتزام

بجميع الإجراءات  الوقائية وإجراءات السلامة الالزامية  . تم زيادة المدفوعات المخصصة للبناء والتشييد لهذا العام إلى 1.1 مليار جنية مصري، والتي من المتوقع أن ينتج عنها إيرادات عقارية بنحو 9.1-1.2 مليار جنيه لعام 202 تقريبًا.

و تستهدف الشركة حاليا الانتهاء  من الاعمال  الخاصة لعدد 254 وحدة خلال  هذا العام من مشروعات أبو تيج هيل، مشروع طويلة، أنشنت ساندز، Cyan ،و سابينا.

و يجدر الإشارة  الي ان الايرادات  المؤجلة من العقارات التي لم يتم الاعتراف  بها ضمن القوائم المالية للمجموعة 7.9 مليار جنيه مصري تقريبا خلال الربع الأول من عام 2020 ، والذي ارتفع خلال الربع الثاني مدعوما بالمبيعات الجديدة. و يظل رصيد الايرادات  المؤجلة ايجابي وممول بالكامل، و الذي ينعكس ايجابيا على التدفقات النقدية والارباح المستقبلة للشركة .

وقال انه سيدي ذلك الي راتفاع ارصدة محفظة العملاء العقارية لتصل الي 9.5 مليار جنيه مصري، تتعلق الايرادات المؤجلة من العقارات بالوحدة العقارية المباعة والمتعاقد عليها والتي تكون إما تحت الإشاء او سيتم بناءها في السنوات التالية.

أقرأ المزيد:

سميح ساويرس: نجحنا فى وضع الجونة على خريطة المدن السياحية المتكاملة

شاهد أيضاً

سوهاج تعلن إطلاق مبادرة للحفاظ على الترع بالتعاون مع وزارة الري

سوهاج تعلن إطلاق مبادرة للحفاظ على الترع بالتعاون مع وزارة الري

كتب _أحمد زكي : أعلنت محافظة سوهاج عن تفعيل مبادرة ” حافظ على ترعتك” بالتعاون مع …