الرئيسية / توريزم نيوز / حركة تنقلات جديدة في قطاع الآثار الإسلامية والقبطية
مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار
مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار

حركة تنقلات جديدة في قطاع الآثار الإسلامية والقبطية

كتبت – سهيلة الخولي : أكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار على تواجد حركة تنقلات جديدة في قطاع الآثار الإسلامية والقبطية في ظل التغيرات وخطة الدولة لعودة قطاع السياحة و الآثار على ما كان عليه .

وتم تكليف الدكتور أبو بكر عبدالله أن يعمل كنائب لرئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية ، بجانب عمله الأصلي كرئيس للإدارة المركزية للقاهرة والجيزة ، وجاء ذلك بعد مجهوداته الملحوظة في الفترة السابقة .

كما تم تعيين أشرف السيد عبدالسلام في منصب مدير عام لمنطقة آثار الجمالية ، وتم تولية محمد أبو السريع منصب مشرف عام على جميع آثار مصر الحديثة بأنحاء الجمهورية، وتم تكليف نجوى عبدالنبي بالعمل كمدير عام لمناطق آثار الخليفة ، ومحمد خليل بالعمل كمدير عام لشارع المعز لدين الله الفاطمي .

واشتملت حركة التنقلات أيضًا على تعيين علي أحمد السيد مدير عام آثار مناطق مصر العليا الإسلامية والقبطية، وغريب جابر منصب مدير لمناطق آثار سوهاج .

وفي نفس السياق ، أعلن مصطفى وزيري عن قرار التدعيم الإداري لقصر البارون في مصر الجديدة ، فقام وزيري بتكليف الدكتور أحمد عبدالله بالعمل في القصر تحت إدارة الدكتور بسمة سليم مدير عام القصر

وجاء ذلك لمواجهة الضغوطات والمشاكل الصعبة التي واجهة القصر ، بالإضافة إلى ضغط الزيارات المتزايد على هذا المعلم الأثري الذي يعد من أهم المعالم الأثرية التي تم افتتاحها في الآونةى الأخيرة .

اقرأ أيضًا :

بدء مؤتمر مشاكل ومعوقات عودة حركة السياحة لمدينتي طابا ونويبع

وزيرا السياحة والآثار والطيران المدني يتفقدان متحف مطار القاهرة الدولي

طرح عقار ياباني جديد لعلاج كورونا فى مصر .. التفاصيل

ضبط منشآة سياحية فى الدقى .. خالفت ضوابط كورونا

أوراسكوم للتنمية : 22 ٪ ارتفاع مبيعات الجونة فى الربع الثاني

شاهد أيضاً

غنيم .. شتي في مصر دعاية قوية للسياحة وفرصة للتعرف على معالم الأقصر وأسوان

غنيم : شتي في مصر دعاية قوية للسياحة وفرصة للتعرف على معالم الأقصر وأسوان

كتبت – دعاء سمير : قال علي غنيم ، عضوالاتحاد المصري للغرف السياحية، إن مبادرة شتي …