الرئيسية / سياحة عالمية / ماليزيا وسنغافورة تتفقان على تخفيف القيود على السفر واستئناف الرحلات
ماليزيا وسنغافورة تتفقان على تخفيف القيود على السفر واستئناف الرحلات
ماليزيا وسنغافورة تتفقان على تخفيف القيود على السفر واستئناف الرحلات

ماليزيا وسنغافورة تتفقان على تخفيف القيود على السفر واستئناف الرحلات

توريزم ديلى نيوز – وكالات : اتفقت ماليزيا وسنغافورة على أن تقوما بشكل متبادل بتخفيف القيود التي فرضت على السفر بسبب تفشي كوفيد-19 واستئناف بعض الرحلات الضرورية بين البلدين، حسبما قالت وزارتا الخارجية اليوم (الثلاثاء).

وقال وزير الخارجية الماليزي هشام الدين حسين ونظيره السنغافوري فيفيان بالاكريشنان في بيان مشترك إن الخط الأخضر المتبادل وترتيب التنقل الدوري هما خطتان تهدفان إلى تلبية احتياجات مجموعات مختلفة من المسافرين عبر الحدود.

وسوف يمكّن الخط الأخضر المتبادل من السفر عبر الحدود للأغراض التجارية والرسمية الأساسية بين البلدين وفقا للشروط، التي تشمل تقديم خط سير خاضع للرقابة والالتزام به أثناء إقامتهم وإجراء اختبار مسحة تفاعل البوليميراز المتسلسل.

ومن ناحية أخرى، سيسمح ترتيب التنقل الدوري للمقيمين في سنغافورة وماليزيا، الذين يحملون تصاريح هجرة طويلة الأجل للتجارة والعمل بدخول البلد الآخر لغرض العمل. وبعد ثلاثة أشهر متتالية على الأقل في بلد عملهم، يمكنهم العودة إلى وطنهم في إجازة قصيرة الأجل، وبعد ذلك يعودون إلى بلد عملهم لمواصلة العمل لمدة ثلاثة أشهر متتالية أخرى على الأقل.

وقالت الحكومتان إنهما تهدفان إلى تنفيذ الخطتين اعتبارا من 10 أغسطس، حيث يعمل المسؤولون على وضع اللمسات الأخيرة على إجراءات العمل الموحدة من أجل التنفيذ.

وأضاف البيان أن البلدين اتفقا أيضا على تطوير خطط أخرى مناسبة لحركة الأشخاص عبر الحدود بما في ذلك مقترح بشأن التنقل اليومي عبر الحدود لأغراض العمل بالنسبة للمسافرين.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل تفشي كوفيد-19، استخدم مئات الآلاف من الناس المعابر البرية بين ماليزيا وسنغافورة يوميا للعمل والسياحة. ووُصف السفر الجوي بين سنغافورة والعاصمة الماليزية كوالالمبور بأنه أحد أكثر الطرق الجوية عبر الحدود ازدحاما في العالم.

إقرأ أيضاً :

محادثات بين ماليزيا وسنغافورة وبروناي لإقامة “ممرات خضراء” أمام حركة السفر

شاهد أيضاً

مصر تعتمد لقاح "سينوفارم" الصيني ضد كورونا

سينوفارم الصينية تطور لقاحاً فعالاً ضد سلالة كورونا الجديدة

وكالات: قال رئيس مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية يانج شياو مينج، إن فعالية اللقاح الذي …