الرئيسية / مسافرون / خطوط بروكسل الجوية تؤجل توسيع جدول رحلاتها الدولية بسبب تدهور وضعها المالى
215 مليون دولار خسائر الخطوط الجوية البلجيكية فى النصف الأول
الخطوط الجوية البلجيكية

خطوط بروكسل الجوية تؤجل توسيع جدول رحلاتها الدولية بسبب تدهور وضعها المالى

كتبت- دعاء سمير- ووكالات: أجبرت المناقشة الجارية حول المستقبل المالي لشركة خطوط بروكسل الجوية على تأجيل الخطط لتوسيع عروض رحلاتها اعتبارا من أغسطس 2020.

وحسبما ذكرت شبكة بلجا ، أرسل الرئيس التنفيذي إلى الموظفين وثيقة، أوضح فيها أن الشركة ستستمر في الطيران بطائرتين فقط للمسافات الطويلة و 21 طائرة للمسافات القصيرة في الوقت الحالي .

ونظراً لتوقف المناقشات الجارية مع الدولة البلجيكية حول الدعم المالي، توقفت الشركة هي الأخرى عن خططها التوسعية على كل من المسافات والطويلة والتي كانت مقررة اعتبارا من الشهر المقبل.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إن المحادثات مع الحكومة البلجيكية معقدة للغاية ولم تؤدي إلى نتيجة بعد، مضيفاً “بما أن وضعنا المالي يتدهور ، فإننا نؤجل عملية التوسيع المخطط لها”.

ومطلع يوليو الجارى اضطرت شركة خطوط بروكسل الجوية إلى إعادة حجز عشرات الآلاف من الرحلات الجوية التي تم إلغاؤها أو تأجيلها فجأة نتيجة لتغيير لوائح السفر.

وأعلنت خطوط بروكسل الجوية، عن جدول زمني معدّل للرحلات الجوية لشهري سبتمبر وأكتوبر ، حيث أن الجدول الزمني الأولي تم وضعه قبل أشهر ، قبل أن تبدأ أزمة فيروس كورونا في بلجيكا.

وقال مايك أندريس ، المتحدث باسم شركة خطوط بروكسل الجوية ، لصحيفة هيت لاتست نيوس :”هذا يعني أن جميع الرحلات الأصلية تم إلغاؤها ، وأننا نحاول حجز أكبر عدد ممكن من الركاب لرحلة بديلة”.

ومع ذلك ، يجب إعادة حجز الرحلات بشكل يدوي ، الأمر الذي قد يستغرق بعض الوقت.

اقرأ أيضًا:

خطوط بروكسل البلجيكية توقف جميع رحلاتها الجوية حتى 20 أبريل المقبل

بروكسل تلغي 60 رحلة قادمة و متجه إلي شمال أوروبا بسبب العاصفة سيارا

شاهد أيضاً

مطار مرسى علم يستقبل 306 مصريين من العالقين فى السعودية

مطار مرسي علم يستقبل 8 رحلات طيران من 4 دول أوروبية

كتب :كمال المصري: يستقبل مطار مرسي علم الدولي، 8 رحلات طيران من 4 دول أوروبية، على …