الرئيسية / مسافرون / شركات الطيران تطلب من عملائها قبول قسائم السفر بدلًا من التعويضات المالية
شركات الطيران تطلب من عملائها قبول قسائم السفر بدلًا من التعويضات المالية
شركات الطيران تطلب من عملائها قبول قسائم السفر بدلًا من التعويضات المالية

شركات الطيران تطلب من عملائها قبول قسائم السفر بدلًا من التعويضات المالية

كتبت – سهيلة الخولي : قال ألكسندر دو جونياك، المدير العام لاتحاد النقل الجوي الدولي “إياتا” اليوم الأربعاء، إن شركات الطيران تطلب من عملائها أن تقبل بقسائم السفر بدلًا من التعويضات المالية عن الرحلات الملغاة أثناء الأزمة الصحية وانتشار فيروس كورونا .

أضاف دي جونياك لموقع “بي اف ام بيزنس” الالكتروني “نطلب مساعدة الركاب، هذا صحيح ونطلب ذلك ونحن راكعين على ركبتينا”.

وتابع : ما زلنا نحاول الحصول من المفوضية الأوروبية تمكيننا من إعطاء قسائم لتأجيل رد القيمة المالية”، معترفًا بأن الموقف صعب ولا يلقى تفهمًا من الجميع .

وقال لماذا طلبنا ذلك؟ ليس من باب التسلية، يقوم مسعانا على تدليل الركاب وعدم التسبب بصعوبات ومشاكل، وخصوصاً المشكلات المالية. لكن الشركات في وضع مالي يرثى له .

وتسعى شركات الطيران للحصول على الدعم من فرنسا والعديد من الدول الأوروبية الأخرى برد تذاكر الرحلات التي تم إلغاءها فقط على شكل قسائم

ويمكن استخدام هذه القسائم لشراء بطاقة أخرى بينما تعد برد قيمتها نقدًا ، إذا طلب المستهلكون ذلك، ولكن بتأخير 9 أشهر على الأقل وذلك من أجل الحفاظ على ماليتها التي تضررت من الأزمة .

استرداد المال

ويذكر أن الحكومة الأوروبية تعطى الركاب الحق في استرداد المال في غضون أسبوعين ، وهاجمت جمعيات الدفاع عن المستهلكين موقف شركات الطيران .

وارتكبت بروكسل في بداية يوليو الجاري المخالفات في 10 من دول الاتحاد الأوروبي ، ومنها فرنسا ، وذلك حتى تدافع عن حق المسافرين في الحصول على تعويض في حالة إلغاء رحلتهم بسبب فيروس كورونا “كوفيد-19” .

وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، في مارس الماضي، نتوقع انخفاض إيرادات شركات الطيران العالمية بتكلفة 250 مليار دولار لعام 2020 ، والتي تتراجع بنسبة 44% مقارنة مع المستويات المسجلة في 2019، في الوقت الذي ينال فيه تفشي فيروس كورونا من القطاع .

اقرأ أيضًا :

إطلاق أوبر بلاك عالية الجودة من مطار القاهرة لتنشيط الطيران والسياحة

الأردن يستبعد فتح مطاراته فى أغسطس بعد تسجيل إصابة محلية بـ “كورونا”

11 رحلة طيران دولية تصل مطار القاهرة تقل 1902 راكب

 

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 49 رحله جوية بينها 30 وجهة دولية تنقل 4639 راكباً .. غداً

مصر للطيران تسير 49 رحله جوية بينها 30 وجهة دولية تنقل 4639 راكباً .. غداً

تسير مصر للطيران غداً الأربعاء 49 رحله جوية بمعدل 30 رحلة دولية إلى كل من …