الرئيسية / توريزم نيوز / أليتاليا تعتزم تسيير 6 رحلات أسبوعية من روما للقاهرة اعتباراً من أول أغسطس
أليتاليا تعتزم تسيير 6 رحلات أسبوعية من روما للقاهرة اعتباراً من أول أغسطس
أليتاليا تعتزم تسيير 6 رحلات أسبوعية من روما للقاهرة اعتباراً من أول أغسطس

أليتاليا تعتزم تسيير 6 رحلات أسبوعية من روما للقاهرة اعتباراً من أول أغسطس

كتب-قاسم كمال: أعلنت شركة الخطوط الجوية الإيطالية، أليتاليا ، عن زيادة عدد رحلاتها الجوية في أغسطس المقبل، مع ما مجموعه أكثر من 1600 رحلة طيران في الأسبوع، بزيادة 24 ٪ عن يوليو، وأكثر من الضعف مقارنة بتلك التي تم تشغيلها في يونيو.

وبحسب بيان للشركة على موقعها الإلكتروني، تعتزم “أليتاليا” تسيير رحلاتها إلى 75 مسارًا (24 أكثر من يوليو) و 52 مطارًا (16 أكثر من الشهر السابق)، منها 20 في إيطاليا و 32 في الخارج.

وقالت الشركة، إن المقاعد المعروضة في أغسطس ستتجاوز المليون شهريًا، مع نمو بنسبة 29٪ مقارنة بشهر يوليو الجارى.

وأضافت أنه على الرغم من النمو الكبير للعمليات مقارنة بالشهرين السابقين، فإنها ستزيد نشاطها في أغسطس بحوالي 45٪ مما كان مخططًا له قبل بداية جائحة Covid-19.

وأشارت شركة الطيران الإيطالية، إلى أن جدول رحلاتها في أغسطس سيشهد على المدى الطويل، بداية طريق روما – طوكيو هانيدا (من 17 أغسطس) ، واستئناف خدمة ميلان مالبينسا – نيويورك (من 15 أغسطس) وزيادة الرحلات بين روما ونيويورك.

ووفقا للبيان، ستزيد أليتاليا عدد الوجهات التي يتم خدمتها في إسبانيا وفرنسا وشمال إفريقيا وستستأنف الخدمات من وإلى الشرق الأوسط ، بالإضافة إلى زيادة عدد الرحلات إلى المطارات التي تخدم بالفعل في الخارج ؛ بالإضافة إلى ذلك ، ستطلق شركة الطيران العديد من الخدمات الموسمية إلى جزر البليار والجزر اليونانية (من روما وميلانو).

وبالنسبة للقطاع المحلي، ستزيد أليتاليا الخدمات الجوية بين شمال وجنوب إيطاليا.

علاوة على ذلك ، اعتبارًا من 24 يوليو ، ستستأنف الشركة عملياتها من وإلى مطار ميلانو ليناتي حيث ستعمل شركة الطيران، في المرحلة الأولى، فقط على مسارات PSO من وإلى سردينيا.

وقالت إنه اعتبارًا من 1 أغسطس ، ستعمل من وإلى مطار ميلانو ليناتي ، وستعمل الخطوط الداخلية والدولية الأخرى حتى 31 يوليو من وإلى ميلانو مالبينسا.

ووفقًا للحد الأقصى لعدد ساعات العمل في مطار مدينة ميلانو ، قررت السلطات تخفيض عدد الركاب المغادرين وضمان البعد الاجتماعي داخل المطار.

رحلات القاهرة

وبحسب البيان، ستربط أليتاليا في شهر أغسطس مركزها في مطار روما فيوميتشينو بـ 51 وجهة محلية ودولية مع ما يقرب من 1،050 رحلة أسبوعية. بالإضافة إلى الخدمات التي تم تشغيلها بالفعل.

وأوضحت الشركة أنه اعتبارًا من بداية أغسطس ، ستبدأ رحلاتها من روما فيوميتشينو إلى مالقة والجزائر والقاهرة بواقع (6 رحلات أسبوعيًا لكل مطار)،  وإلى مرسيليا وتل أبيب (10 رحلات أسبوعيًا لكلا المطارين) ، بالإضافة إلى الرحلات الصيفية الموسمية الجديدة إلى بالما دي مايوركا ، إيبيزا ، مينوركا ، كورفو ، كيفالونيا ، هيراكليون (كريت) ، رودس ، ميكونوس (4 رحلات أسبوعياً مع كل من هذه المطارات) وزاكينثوس (رحلتان أسبوعيتان).

واعتبارًا من 17 أغسطس ، ستفتتح شركة الطيران الإيطالية خدمة جديدة من روما إلى طوكيو هانيدا بواقع (6 رحلات أسبوعيًا).

وستزيد أليتاليا أيضًا من 1 أغسطس عدد الخدمات الجوية من مطار روما فيوميتشينو إلى نيويورك (من 8 رحلات إلى 14 رحلة أسبوعيًا) ، أثينا (من 2 إلى 4 رحلات يومية) ، فرانكفورت ، أمستردام ، جنيف ، ميونخ ، تونس (من 10 إلى 14 رحلة أسبوعيًا لكل مطار) ومالطا ونيس وتيرانا (من 6 إلى 14 رحلة أسبوعيًا لكل مطار)، بحسب البيان.

الرحلات الداخلية

كما سيتم زيادة عدد الرحلات على الرحلات الداخلية من روما إلى برينديزي (من 2 إلى 4 رحلات يومية) وبانتليريا (من 4 إلى 6 رحلات أسبوعيًا).

مع إعادة فتح مطار ميلانو ليناتي ، ستستأنف الشركة في أغسطس خدماتها من روما إلى كل من مطار ميلانو ليناتي (مع 10 رحلات يوميًا) ومالبينسا (4 رحلات يوميًا).

كما ستخدم شركة الطيران الإيطالية ما مجموعه 24 وجهة من مطاري ميلان ليناتي ومالبينسا مع حوالي 710 رحلات أسبوعية.

وتسير أليتاليا بدءاً من 24 يوليو ، رحلاتها إلى كالياري من مطار ميلانو ليناتي ،  (16 يوميًا) ، وأولبيا (10 يوميًا) ، ألغيرو (6 يوميًا).

اعتبارًا من 1 أغسطس ، ستعمل أليتاليا من وإلى مطار ميلان ليناتيه ، الرحلات الداخلية والدولية ذات المدى المتوسط ​​حتى 31 يوليو من وإلى مطار ميلان مالبينسا ، مثل الطرق المؤدية إلى باري ، برينديزي ، كاتانيا ، لاميزيا تيرمي ، لامبيدوزا ، نابولي ، باليرمو ، بانتيليريا ، ريجيو كالابريا ، روما فيوميتشينو ، وفي الخارج ، أمستردام وبروكسل ولندن وباريس.

وستعمل الشركة أيضًا على زيادة ترددات العديد من الخدمات المحلية من ميلانو ليناتي إلى كاتانيا (من 8 إلى 12 رحلة يومية) ولاميزيا تيرمي وبرينديزي (من 4 إلى 6 خدمات يومية لكلا المطارين) ونابولي (من 2 إلى 4 رحلات يوميًا) و لامبيدوزا (من 2 إلى 4 رحلات أسبوعية ، خدمة موسمية صيفية).

علاوة على ذلك ، اعتبارًا من بداية شهر أغسطس ، ستقوم شركة الطيران الإيطالية بتفعيل الخدمات الموسمية الصيفية الجديدة من ميلانو ليناتي إلى بالما دي مايوركا وإيبيزا ومينوركا وكورفو وهيراكليون (كريت) ورودس (4 رحلات أسبوعيًا مع كل من هذه المطارات).

في مطار ميلان مالبينسا، من 1 أغسطس ستواصل الشركة تشغيل الخدمات الجوية مع روما فيوميتشينو (4 رحلات يوميا) ، واعتبارًا من 15 أغسطس ستستأنف الخطوط الجوية رحلاتها المباشرة إلى نيويورك (6 رحلات أسبوعيًا).

اقرأ أيضًا:

أليتاليا تزيد رحلاتها بنسبة 36% في يونيو المقبل

شاهد أيضاً

منطقة آثار الهرم تستقبل منتخبات كرة اليد المشاركة في بطولة العالم

منطقة آثار الهرم تستقبل منتخبات كرة اليد المشاركة في بطولة العالم

كتب – أحمد رزق : استقبلت منطقة آثار الهرم عدد من منتخبات كرة اليد المشاركة …