الرئيسية / توريزم نيوز / انطلاق أول رحلة تجريبية للبالون الطائر فى سماء الأقصر بعد توقف 4 أشهر
انطلاق أول رحلة تجريبية للبالون الطائر فى سماء الأقصر بعد توقف 4 أشهر
انطلاق أول رحلة تجريبية للبالون الطائر فى سماء الأقصر بعد توقف 4 أشهر

انطلاق أول رحلة تجريبية للبالون الطائر فى سماء الأقصر بعد توقف 4 أشهر

كتبت- سها ممدوح: شهدت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، إقلاع أول رحلة بالون بالأقصر، وذلك  لتجريب طرق السلامة تمهيدا لعودة الرحلات فى أقرب وقت، بعد توقف دام أكثر من 4 شهور بسبب تفشى فيروس كورونا.

وأوضح مصدر بمطار البالون أن سماء مدينة الأقصر، شهدت إقلاع أول رحلة بالون بالأقصر أطلقتها كوانزو، تحت إشراف وزارة الطيران المدنى، والشركة المصرية للمطارات.

وجرى التنسيق مع مختلف الجهات، حول طريقة التشغيل والتدريب وكفاءة قائدى الرحلات، تمهيدا لأخذ الموافقة لعودة الرحلات تنفيذا لتوجهات الدولة بعودة الحياة إلى طبيعتها، مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية والتى تعتزم شركات البالون على تنفيذ خلال الفترة المقبلة.

وأشار المصدر، إلى أنه كان قد صدر قرار من جانب وزارة الطيران المدنى بعودة رحلات البالون بعد توقف استمر عدة أشهر، جراء توقف استقبال رحلات الطيران من مختلف الدول، بسبب الإجراءات الاحترازية التى طبقتها الدولة للتعامل مع جائحة كورونا، وتنتظر شركات البالون صدور لائحة بالإجراءات الاحترازية والوقائية من جانب وزارة الطيران المدني، وذلك تمهيدًا لعودة سياحة البالون فى حالة عودة رحلات الطيران الدولية، واستئناف حركة السياحة المصرية.

من جانبه قال هشام الدسوقى، مدير شركة سياحية للبالون فى الأقصر، فى تصريحات صحفية، أن عودة سياحة البالون مرتبطة ارتباطًا كبيرًا بانخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف أن انخفاض الإصابات يقابله تخفيف إجراءات الغلق، وبالتالى تعود حركة السياحة فى شتى أنحاء العالم إلى طبيعتها، لافتا إلى أن هناك عائقًا واحدًا ستعمل شركات البالون على إيجاد حلول له، ممثل فى السعة الاستيعابية للبالون، حيث أن أحجام البالون مقسمة على عدة مستويات تبدأ ببالون حمولة 20 شخصا، وآخر 24، وآخر 16 شخصًا، ونظرًا لأهمية التباعد الاجتماعى ستعمل شركات البالون على عمل بدائل نظرًا لمدى ارتباط رحلة البالون بالوزن، وتأثيره على حركة البالون.

اقرأ أيضًا:

25 رحلة بالون طائر على متنها 640 سائحاً تحلق فى سماء الأقصر 

21 رحلة بالون طائر على متنها 500 سائح تحلق فى سماء الأٌقصر

شاهد أيضاً

منطقة آثار الهرم تستقبل منتخبات كرة اليد المشاركة في بطولة العالم

منطقة آثار الهرم تستقبل منتخبات كرة اليد المشاركة في بطولة العالم

كتب – أحمد رزق : استقبلت منطقة آثار الهرم عدد من منتخبات كرة اليد المشاركة …