الرئيسية / سياحة عالمية / وزيرة السياحة الماليزية : انخفاض أعداد الزوار 75% في 2020
وزيرة السياحة الماليزية تؤكد انخفاض عدد الزوار بنسبة 75% في عام 2020
وزيرة السياحة الماليزية تؤكد انخفاض عدد الزوار بنسبة 75% في عام 2020

وزيرة السياحة الماليزية : انخفاض أعداد الزوار 75% في 2020

كتبت – سهيلة الخولي : أكدت نانسي شكري وزيرة السياحة والفنون والثقافة في ماليزيا أمس الأربعاء ، أن عدد الزوار سينخفض بنسبة تصل إلى 75% في عام 2020 مقارنة بعام 2019 .

وقالت خلال الاجتماع في البرلمان الماليزي فيما يخص قطاع السياحة : نتوقع أن يبدأ التعافي في الربع الثاني من العام المقبل، لكن هذا مجرد توقع .

وانخفضت حركة السياحة والسفر الدولي بعد انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ، فمنذ ظهور الوباء أعلنت الدول غلق حدودها وتعليق الرحلات الجوية للحد من انتشار فيروس كورونا .

وقالت شكري : الانهيار ضرب القطاع بشدة حتى قبل انتشار الفيروس على مستوى العالم، حيث انخفض عدد الزوار بأكثر من 40% خلال الربع الأول من عام 2020، بعد ظهور الحالات الأولى في الصين والدول المجاورة .

وأعلنت ماليزيا منع دخول السائحين منذ 18 مارس الماضي ، في ظل جهود الدولة لاحتواء فيروس كورونا في البلاد وستظل حدود البلاد مغلقة حتى 31 أغسطس المقبل .

وصرح وزير الدفاع إسماعيل صبري يعقوب أمس الثلاثاء بأن الأجانب الذين يعيشون في ماليزيا ويغادرون البلاد في عطلة لن يتم قبول عودتهم على الفور .

وتعد ماليزيا ثاني أكبر عدد جذبًا للسياحة والزوار الأجانب في جنوب شرق آسيا بعد تايلاند، حيث تمثل السياحة ما بين 10% و15% من الناتج المحلي الإجمالي .

وسجلت وزارة الصحة الماليزية إجمالي 8734 حالة إصابة بفيروس كورونا، مع تسجيل تعافي أكثر من 8500 حالة، وتم تسجيل 122 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس .

اقرأ أيضًا :

مؤشر السياحة والترفيه يستقر في المنطقة الحمراء ويتراجع 3.82%

وزيرة الهجرة : حريصون على مكافحة الهجرة غير الشرعية وتوفير البدائل الآمنة

ملاهي ديزني في باريس تفتح أبوابها لاستقبال الزوار من جديد

سياحة دبى تنظم 349 ندوة افتراضية مع شركائها في الأسواق الرئيسية حول العالم

شاهد أيضاً

مصر تعتمد لقاح "سينوفارم" الصيني ضد كورونا

سينوفارم الصينية تطور لقاحاً فعالاً ضد سلالة كورونا الجديدة

وكالات: قال رئيس مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية يانج شياو مينج، إن فعالية اللقاح الذي …