الرئيسية / مسافرون / الخطوط الجوية البريطانية توقف أسطول طائرات بوينج 747 بسبب تراجع حركة السفر
بعد خسارة 95 % من الرحلات.. شركات الطيران البريطانية تصارع من أجل البقاء
الخطوط الجوية البريطانية

الخطوط الجوية البريطانية توقف أسطول طائرات بوينج 747 بسبب تراجع حركة السفر

وكالات: أعلنت شركة الخطوط الجوية البريطانية ، اليوم، عن إخراج طائرات بوينج 747 العملاقة من أسطولها، نظرا للأزمة التي تمر بها الشركة جراء تراجع حركة السفر إثر تفشي وباء كورونا.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي عن مسؤول في الشركة قوله: إن الشركة “تعرب عن أسفها لإخراج كامل أسطولها من طائرات بوينج 747 في الحال، ومن غير المحتمل أن تسير الشركة رحلات تجارية على متن هذه الطائرات مرة أخرى نظرا لتراجع الطلب على السفر الناجم عن تفشي وباء كورونا على مستوى العالم.”

وتعد الشركة البريطانية، المملوكة من قبل مجموعة خطوط الطيران الدولية ايه آي جي، أكبر مالك في العالم لطائرات البوينج من هذا الطراز، المعروف باسم طائرات الجامبو، حيث أنها تملك 31 طائرة منها في أسطولها، وهو ما يمثل نحو 10% من إجمالي أسطولها من الطائرات.

وكان من المقرر أن تتخلى الشركة عن هذا الطراز من الطائرات بحلول عام 2024، ولكنها عجلت باتخاذ القرار نظرا للأزمة الحالية التي يمر بها قطاع السفر والطيران.

وتعتزم الشركة البريطانية الاعتماد بشكل أكبر على طرازات أخرى كبيرة وحديثة من الطائرات التجارية الموفرة للوقود مثل الطائرة إيرباص ايه 350 وبوينج 787 دريملاينر.

وكانت شركة بوينج الأمريكية قد قررت منذ نحو عام وقف إنتاج طائرات بوينج 747.

اقرأ أيضًا:

بوينج تسوى 90% من دعاوى عائلات ضحايا تحطم طائرة “ماكس” في إندونيسيا

بوينج تتعرض لضربة قوية والنرويج تلغي طلبات لشراء 97 طائرة

شاهد أيضاً

غداً.. مصر للطيران تسير 56 رحلة جوية لنقل 6564 راكباً

كتب – أحمد رزق: تسير شركة مصر للطيران غداً السبت،  56 رحلة جوية بمعدل 42 …