الرئيسية / مسافرون / العراق يعيد فتح المطارات أمام الرحلات الدولية الخميس المقبل
العراق يستأنف الرحلات السياحية بعد 4 أشهر من الإغلاق
العراق يستأنف الرحلات السياحية بعد 4 أشهر من الإغلاق

العراق يعيد فتح المطارات أمام الرحلات الدولية الخميس المقبل

وكالات: قالت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية في العراق إن السلطات ستعيد فتح المطارات أمام الرحلات الدولية المنتظمة في 23 يوليو، بعد تعليق الرحلات التجارية في مارس الماضى بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ، فيما بدأ العراق فعليا بتسيير رحلات استثنائية لنقل المسافرين من  دبي والقاهرة وأنقرة وبيروت وعمان.

وذكرت اللجنة في بيان أنه سيتم رفع حظر التجول الليلي المفروض في أنحاء البلاد بعد عيد الأضحى، وإعادة فتح المطاعم والمراكز التجارية ما دامت تطبق الإجراءات الصحية الوقائية وإجراءات التباعد الاجتماعي.

ولم تذكر تفاصيل أخرى بخصوص الرحلات الجوية لكن سلطة الطيران المدني أوضحت أن تمديد تعليق الرحلات الجوية المنتظمة في العراق سيستمر لغاية 22 من يوليو الجاري والذي يشمل الرحلات الداخلية والخارجية باستثناء رحلات الطوارئ والإخلاء الطبي ورحلات الشحن الجوي والطائرات العابرة للأجواء العراقية والتي تستمر بشكل طبيعي في البلاد .

وأشارت السلطة في بيان تلقته (وكالة أنباء الاعلام العراقي) إلى استمرار عملها وتواصلها مع مختلف شركات الطيران العاملة في المطارات العراقية لغرض منحها الموافقات الرسمية للرحلات الاستثنائية الخاصة بسفر مواطنينا الحاصلين على فيزا دخول للدول الأخرى والإقامة بحسب قرار رقم  74  الصادر من قبل اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية (مكافحة جائحة فيروس كورونا).

وأكدت ان الهدف من تمديد تعليق الرحلات الجوية حتى الـ 23 من تموز هو لغرض المناقشة مع اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بما يخص فتح المطارات امام حركة المسافرين العراقيين.

وغادرت بعض الرحلات الدولية بغداد في الأسابيع القليلة الماضية حيث كان يتعين على الركاب الحصول على موافقة مسبقة للسفر.

ونفذت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، الخميس، 5 رحلات استثنائية لنقل 895 مسافراً إلى (دبي ، القاهرة ، أنقرة ، بيروت ، عمان).

اقرأ أيضًا:

العراق يرسل تطمينات لشركات الطيران باستقرار الأوضاع في بغداد

شاهد أيضاً

مصر للطيران تسير 49 رحله بينها 34 وجهة دولية تنقل 4629 راكباً .. غداً

مصر للطيران تسير 49 رحله بينها 34 وجهة دولية تنقل 4629 راكباً .. غداً

كتب – أحمد رزق : تسير مصر للطيران غداً الأحد 49 رحله جويه بمعدل 34 …