الرئيسية / سياحة عالمية / دولة آسيوية تمنح 3 آلاف دولار للسائح حال إصابته بكورونا
دولة آسيوية تمنح 3 آلاف دولار للسائح حال إصابته بكورونا
دولة آسيوية تمنح 3 آلاف دولار للسائح حال إصابته بكورونا

دولة آسيوية تمنح 3 آلاف دولار للسائح حال إصابته بكورونا

وكالات: قررت جمهورية أوزبكستان تقديم 3 آلاف دولار لأي سائح قد يصاب بفيروس كورونا خلال زيارته للبلاد.

وذكرت شبكة “سى إن إن” الأمريكية إن الحملة التى أطلقتها أوزباكستان تأمل فى طمأنة الزوار بوعد بتقديم مبلغ 3 آلاف دولار تعويضا عن أى إصابة بفيروس كورونا.

ووقع الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيايف فى وقت سابق، مرسوما رسميا يمنح السياح المبلغ التعويضي في حالة الإصابة بالمرض، والمبلغ يكفي التكاليف الطبية في حالة خضوع السائح المريض للعلاج.

وليحصل السائح على المبلغ عليه إثبات أن زيارته للبلد تمت وفق رحلة محجوزة محليا ومع مرشد سياحي من أوزبكستان. إضافة إلى ذلك، يقتصر الإجراء حاليا على المسافرين القادمين فقط من دول أعادت أوزبكستان فتح حدودها معها.

ومن بين هذه الدول، الصين واليابان وكوريا الجنوبية وإسرائيل فلن يتعرض سياحها لقيود لاعتبار أن حكوماتها قد تمكنت من السيطرة على مستوى العدوى. أما بالنسبة للبلدان الأخرى فسيكون عليهم الخضوع إلى 14 يوما من الحجر الصحي عند قدومهم إلى البلاد.

وتشير “سى إن إن” إلى أن هناك من اتخذ إجراءات مختلفة، فتعهدت قبرص التى أعادت فتح حدودها لعدد معين من الدول فى يونيو بتغطية تكاليف الإقامة والطعام والشراب والدواء للزوار الذين تثبت إصابتهم بالفيروس خلال فترة إقامتهم.

وكان استطلاع حديث للرأى أجرته جمعية النقل الجوى الدولى، قد وجد أن 45% من المشاركين فيه أعربوا عن أملهم فى السفر فى غضون بضعة أشهر من انحسار الوباء، بينما قال 33% إنهم سيتجنبون السفر فى المستقبل للحد من خطر الإصابة بالفيروس.

اقرأ أيضًا:

كورونا يحول مسرح سباقات العجلات الحربية القديمة إلى دار أوبرا في روما

كورونا هل تغير خريطة الجنسيات المرشحة لاعتلاء عرش السياحة المصرية ؟

شاهد أيضاً

كورونا يغلق931 شركة سياحة فى تايلاند

كتبت-سها ممدوح- وكالات: عصف الوباء بالسياحة في تايلاند وتسبب في إغلاق ما يلا يقل عن …