الرئيسية / توريزم نيوز / العناني يعرض ربط شواطئ البحر الأحمر بآثار الأقصر وأسوان على سياح بيلاروسيا
ندب سامية سامي للقيام بمهام واختصاصات الوكيل الدائم لوزارة السياحة والآثار
الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار

العناني يعرض ربط شواطئ البحر الأحمر بآثار الأقصر وأسوان على سياح بيلاروسيا

كتب – أحمد رزق : عقد صباح اليوم الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار وسيرجيو كوفالشيك وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي مائدة مستديرة بحضور الوفد المصرى المرافق للوزير وممثلي القطاع السياحي الخاص وكبار منظمي الرحلات البيلاروسيين، وذلك استمرارا للقاءات الرسمية والمهنية التي يتم عقدها وزير السياحة والآثار خلال زيارته الحالية للعاصمة البيلاروسية منسك على رأس وفد مصري سياحي.

وخلال هذا اللقاء، تم بحث تعزيز سبل التعاون وآليات دفع حركة السياحة البينية بين مصر وبيلاروسيا من خلال عرض المقومات السياحية لكلا البلدين.

ومن جانبه، تحدث الدكتور خالد العناني عن المقومات السياحية في مصر، وإبراز ما تتمتع به من ثراء وتنوع في منتجاتها السياحية التي تجذب الشرائح السياحية المختلفة وترضى كافة الأذواق من السائحين ومنها السياحة الثقافية والشاطئية والترفيهية وسياحة المؤتمرات وغيرها من الأنماط السياحية المتنوعة.

وأشار وزير السياحة والآثار إلى خطة الوزارة لدمج السياحة الشاطئية بمنتج السياحة الثقافية من خلال ربط شواطئ البحر الأحمر بالمواقع الأثرية في وادي النيل وفي صعيد مصر، وإتاحة المقاصد السياحية المصرية بكافة أنواعها أمام السائحين، لافتا إلى ما نوه عنه وزير الرياضة والسياحة البيلاروسى عن الاهتمام الملحوظ للسائحين البيلاروس بالسياحة الثقافية، بجانب ولعهم بالشواطئ المصرية الخلابة.

وفى هذا الشأن، أعرب الجانب البيلاروسي وخاصة منظمي الرحلات، عن رغبتهم في تنظيم برامج للسياحة الثقافية عبر تنظيم رحلات نيلية (نايل كروز) بين الأقصر وأسوان لزيارة المناطق الأثرية المختلفة بهما.

كما استعرض أحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ضوابط وإجراءات السلامة الصحية التي تقوم المنشآت الفندقية والسياحية والشركات السياحية باتباعها وتطبيقها لضمان السلامة الصحية للسائحين والعاملين بالقطاع السياحي.

ويضم الوفد المصري المرافق لوزير السياحة والآثار: رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورئيس غرفة الشركات السياحية، ورئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ورئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، والسفير ماجد مصلح المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة بوزارة السياحة والآثار.

إقرأ أيضاً :

العناني يزور متحف تاريخ بيلاروسيا ومهمة رسمية تمنع لقائه بوزير الثقافة

 

 

شاهد أيضاً

مصر فى المرتبة 93 من 141 دولة في مؤشر التنافسية وتتقدم 46 بالبنية التحتية

مصر فى المرتبة 93 من 141 دولة في مؤشر التنافسية وتتقدم 46 بالبنية التحتية

كتب – أحمد رزق : أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن مصر استطاعت …