الرئيسية / فنادق و منتجعات / دبى تمنح الفنادق والمنشآت السياحية ختم “الضمانة” لإعادة التشغيل مجانًا
طيران "العال" تسير أول رحلة شحن جوي لناقلة إسرائيلية إلى دبي
إمارة دبى - صورة أرشيفية

دبى تمنح الفنادق والمنشآت السياحية ختم “الضمانة” لإعادة التشغيل مجانًا

كتبت- سها ممدوح- وكالات: أطلقت دبى مبادرة جديدة للتأكد من امتثال المنشآت السياحية والتجارية بما فيها الفنادق ومحلات تجارة التجزئة والمطاعم والوجهات السياحية بجميع بروتوكولات الصحة العامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” وحسن إدارة هذه الأزمة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتعزيز مكانتها كإحدى الوجهات الآمنة على مستوى العالم.

ويجري التحقق من مدى التزام تلك المنشآت بالإجراءات الوقائية ضمن إجراء محدد يتم تطبيقه بالتعاون ما بين دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبى للسياحة”، ودائرة التنمية الاقتصادية “اقتصادية دبي”، و”بلدية دبي” الذين سيمنحون بدورهم ختم “دبي الضمانة” (DUBAI ASSURED) للفنادق، ومحلات تجارة التجزئة، والمطاعم والوجهات السياحية التي امتثلت لجميع إرشادات الصحة والسلامة الصادرة عن هذه الجهات الحكومية الثلاث، وبما يتوافق مع البروتوكولات الوقائية المُوصى بها من قبل اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي.

وأفاد المركزي الإعلامي لحكومة دبى، في بيان صادر اليوم السبت، أنه سيتم منح ختم “دبي الضمانة” مجاناً وسيكون صالحاً لمدة 15 يوماً، وسيُجدد كل أسبوعين بعد جولات لموظفي الجهات المختصة لتفقّد تلك المنشآت.

ومع إعادة فتح العديد من المرافق العامة والخاصة بما فيها الشواطئ ومراكز التسوق والمطاعم وأحواض السباحة وملاعب الغولف، وكذلك استئناف الأنشطة السياحية مثل الرياضات المائية، والتخييم، فإن ختم “دبي الضمانة” سيغطي كافة الأماكن التي يتم فيها التعامل مباشرة مع الزوار  في مختلف أنحاء المدينة.

وقد تم التدقيق على أكثر من 1000 منشأة حتى الآن للوقوف على مدى امتثالها للمبادئ التوجيهية، وإذا ما كانت مؤهلة للحصول على الختم.

وتسهم هذه المبادرة في طمأنة الضيوف بالتزام الجميع بإجراءات السلامة والصحة العامة التي أقرتها الجهات المعنية في كل مراحل رحلة الزوار بما فيها الفنادق والمعالم السياحية ومراكز التسوق ومحلات التجزئة والمطاعم والمقاهي ومناطق الترفيه، كما يمكن للمؤسسات إبراز التزامها بإجراءات الصحة والسلامة من خلال استخدام هذه الهوية المرئية في اتصالاتها وحملاتها التسويقية.

اقرأ أيضًا:

دبى ترفع القيود المفروضة على ممارسة الأنشطة البحرية

دبى تدخل تعديلات جديدة على اشتراطات تشغيل مرافق وخدمات القطاع السياحي

شاهد أيضاً

110 فنادق بالوجهات السياحية تشارك  في مبادرة شتي في مصر .. تعرف عليها

كتبت – سحر عبد الغني : قالت غرفة المنشآت الفندقية، انه وصل عدد الفنادق المشاركة …