الرئيسية / توريزم نيوز / وزير سياحة بيلاروسيا يشيد بفيلم رحلة سائح .. ويشكر العناني
وزير سياحة بيلاروسيا يشيد بفيلم رحلة سائح .. ويشكر العناني
وزير سياحة بيلاروسيا يشيد بفيلم رحلة سائح .. ويشكر العناني

وزير سياحة بيلاروسيا يشيد بفيلم رحلة سائح .. ويشكر العناني

كتب – أحمد رزق : كشف سيرجيو كوفالشيك وزير سياحة ورياضة بيلاروسيا ، عن إعجابه بفيلم رحلة سائح والذي أطلقته الوزارة ضمن حملة Same great feelings وتم عرضه خلال زيارة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار والوفد المرافق له خلال الزيارة التي يقوم بها لمنسك ..كما تم عرض الفيلم الذى يتضمن لقطات لبعض السائحين وهم يتحدثون عن تجربتهم الممتعة في مصر واستمتاعهم بالشواطئ الخلابة والشمس الدافئة.

قدم  الوزير البيلاروسي الشكر للدكتور خالد العناني تقديرا لاهتمام مصر بالسائحين البيلاروس الوافدين الي مدينتي شرم الشيخ والغردقة والذين استمتعوا بقضاء وقت رائع وسط طبيعتهما الخلابة.

وزير سياحة بيلاروسيا يشيد بفيلم رحلة سائح .. ويشكر العناني1
وزير سياحة بيلاروسيا يشيد بفيلم رحلة سائح .. ويشكر العناني

وخلال اللقاء، تم عرض فيلم “رحلة سائح” والذي أطلقته الوزارة ضمن حملة Same great feelings ،

وقد أعرب الجانب البيلاروسى عن إعجابهم الشديد بفيلم “رحلة سائح” ، لا سيما أنه يبرز مقومات السياحة المصرية والمقاصد السياحية المختلفة بمصر.

واستكمالا لما تم مناقشته في هذا الاجتماع، اتفق الجانبان على عقد اجتماعات آخري بين الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية مع نظرائهم في بيلاروسيا وممثلي قطاع السياحة الخاص في البلدين، وذلك لمناقشة وضع برامج سياحية جديدة بين البلدين تساهم في تنشيط الحركة السياحية البينية.

منتجع سناتوريا يوث الاستشفائى

وعقب هذا اللقاء، توجه الدكتور خالد العناني والوفد المرافق له بصحبة نائب وزير الرياضة والسياحة البيلاروسى، لزيارة منتجع سناتوريا يوث الاستشفائى والذي يعد أحد أهم وأكبر مراكز السياحة الاستشفائية الأربعة الموجودة ببيلاروسيا، والتى تصل نسبة الإشغال به الي ما يقرب الي 100% فى فصل الشتاء.

وزير سياحة بيلاروسيا يشيد بفيلم رحلة سائح .. ويشكر العناني11
وزير سياحة بيلاروسيا يشيد بفيلم رحلة سائح .. ويشكر العناني

وقد تفقد الوفد المصرى المنتجع بالكامل وملحقاته، وخلال الزيارة، تم مناقشة آليات التعاون بين مصر وبيلاروسيا فى مجال السياحة الاستشفائية.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كان قد استهل أمس لقاءاته الرسمية والمهنية بالعاصمة البيلاروسية منسك، بلقاء استمر لأكثر من ساعة مع وزير الرياضة والسياحة البيلاروسي، تم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة، وذلك بعد انتهاء الزيارة الرسمية للدكتور خالد العناني للعاصمة الأوكرانية كييف.

ويضم الوفد المصري المرافق لوزير السياحة والآثار: رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، ورئيس غرفة الشركات السياحية، ورئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر، ورئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، والسفير ماجد مصلح المشرف على الإدارة المركزية للعلاقات الدولية والعامة بوزارة السياحة والآثار.

وزير سياحة بيلاروسيا يشيد بفيلم رحلة سائح .. ويشكر العناني22
وزير سياحة بيلاروسيا يشيد بفيلم رحلة سائح .. ويشكر العناني22

إقرأ أيضاً :

وزير سياحة بيرو يزور منطقة الأهرامات 

وزير سياحة جامايكا يدعو العالم لدعم جزر البهاما المتضررة من إعصار “دوريان”

شاهد أيضاً

شركات السياحة تطالب بإعلان واضح حول العمرة تزامنا مع استئناف الرحلات للسعودية

سياحة النواب توافق على مشروع قانون إنشاء بوابة العمرة

كتبت- مروة السيد: وافقت لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، في اجتماعها مساء اليوم الأحد، …