الرئيسية / سياحة عالمية / 7 دول تتسابق لجذب سياح العالم .. عروض مغرية لكسر حجر كورونا الرهيب
دول العالم تتحدى بعضها لجذب السياح إليها بتوفير عروض مُغرية
دول العالم تتحدى بعضها لجذب السياح إليها بتوفير عروض مُغرية

7 دول تتسابق لجذب سياح العالم .. عروض مغرية لكسر حجر كورونا الرهيب

كتبت – سهيلة الخولي : بعد انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” منذ شهر مارس الماضي وتكبد دول العالم خسائر كبيرة في جميع القطاعات التي تستند عليها مما أدى إلى انهيار الاقتصاد .

وأعلنت دول العالم إعادة فتح القطاعات مرة أخرى وخاصة قطاع السياحة والسفر حيث أن هذا القطاع أكثر القطاعات تضررًا من تداعيات الفيروس التاجي لإنقاذ الاقتصاد في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد ، حيث ازدادت المنافسة بين أشهر دول العالم جذبًا للسياح .

وشملت هذه المنافسة عروض كثيرة مُغرية ومنها عروض تذاكر سفر مجانية وليالي فندقية إضافية .

ونعرض عليكم الآن قائمة لأهم المناطق السياحية التي تكثر بها العروض :

1- أمريكا : كان قد أعلن ديريك ستيفنز صاحب الكازينوهات الشهير، منح ألف تذكرة طيران إلى لاس فيجاس وذلك لبدء السياحة الداخلية إلى الولايات المتحدة ، في مايو الماضي .

2- تايلاند : أعلن فندق كيب فان في تايلاند عن إطلاق عروض دعائية تتضمن ضعف الخدمة مقابل الثمن نفسه حيث أنه أول منتجع فاخر بجزيرة كوه ساموي .

3-  المكسيك : في جنوب شرق المكسيك وتحديدًا في كانكون ، أعلنت عن إطلاق حملة لتشجيع زيارة البلاد، وتشتمل الإقامة ليلتين مجانيتين مقابل كل ليلتين مدفوعتين، بالإضافة إلي استرداد ثمن تذكرة الطائرة إذ جاء الزوار مع رفقائهم .

4- قبرص : أعلنت قبرص عن فتح حدودها ا أمام دول في يونيو الماضي ، فقامت بتغطية تكاليف الإقامة والطعام والشراب والعلاج للزوار الذين تأتي نتائجهم إيجابية للإصابة بالفيروس أثناء تواجدهم هناك .

5- أوزبكستان : قامت أوزبكستان بدفع المال للزوار الذين يصابون بفيروس كورونا المستجد أثنا تواجدهم هناك ، وتسعى هذه الحملة حتى تتأكد من سلامة وأمن السفر هناك والطمأنة على المسافرين من خلال وعدهم بالحصول على تعويضات بقيمة 3 آلاف دولار حال إصابتهم بالعدوى أثناء فترة الإقامة .

6- بلغاريا : أعلنت بلغاريا المعافة من دفع الرسوم المفروضة على الزوار مقابل الكراسي الخاصة بالجلوس أسفل الشمس، والمظلات، وحتى الطاولات في شواطئها الشهيرة .

7- سويسرا : فقد أطلقت هيئة السياحة حملة تنطوي على حزم خاصة بالفنادق تقدم عروضًا تصل إلى خصم 65% من الأسعار .

اقرأ أيضًا :

أنجيلا ميركل الأم والإنسانة .. أقوى امرأة في العالم تحتفل بعيد ميلادها

شاهد أيضاً

رونالدو يرفض الترويج للسياحة السعودية رغم الإغراءات المالية الكبيرة

رونالدو يرفض الترويج للسياحة السعودية رغم الإغراءات المالية الكبيرة

وكالات: كشفت صحيفة تيليجراف الإنجليزية في تقرير خاص عن رفض كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس عرضًا …