الرئيسية / قضايا الساعة / البنك المركزى يطلق مبادرة جديدة لإنهاء نزاعات الممولين مع الضرائب
البنوك تبدأ تحصيل أقساط القروض المؤجلة 6 أشهر بدءاً من منتصف سبتمير الجاري
طارق عامر، محافظ البنك المركزى

البنك المركزى يطلق مبادرة جديدة لإنهاء نزاعات الممولين مع الضرائب

كتبت- سحر عبد الغني: وجه البنك المركزى خطابًا إلى البنوك المصرية بخصوص مبادرة الحكومة لإنهاء نزاعات الممولين مع مصلحه الضرائب.

وأكد البنك المركزي في الخطاب الذي حمل توقيع المحافظ طارق عامر: “أنه في إطار التنسيق بين البنك المركزي المصري ووزارة المالية وحرصنا على استمرار مساندة أنشطة القطاعات الاقتصادية المختلفة أرجو الإحاطة أن إعمال المبادرة المطروحة يشمل رفع الحجز الضريبي عن المُمول سواء كان شخصا طبيعيًا أو اعتباريًا أيًا كان نشاطه حال قيامه بسداد نسبة 1% من قيمة الضريبة المتنازع عليها إذا كان الربط لعدم الطعن على أن يتم فتح باب الطعن للمُمول مرة اخرى.

وتابع البنك المركزي في خطابه: “اما اذا كانت قيمة الضرائب المطلوبة ‘واجبة الأداء’ بناء على قرارات من اللجان المختصة لجنة داخلية، لجنة الطعن، لجنة إنهاء المنازعات المصريه، لجنة إعادة النظر في الربط النهائي، أو صدور حكم محكمة فيتم سداد نسبة 5% من قيمة الضريبة المحجوز بها، وتقسيط باقى القيمة نسبة الـ 95 % على فترة لا تقل عن سنتين.

وقد أكد بنك البنك المركزي على ضرورة التنبيه على المختصين بكل بنك لاتخاذ اللازم نحو اختار كافه العملاء المحجوز ضريبيًا على أموالهم طرف البنك، بموجب خطابات مسجلة وكذا وسائل الاتصال الأخرى لحثهم على الاستفادة من المبادرة الصادرة لرفع الحجز على أموالهم ومقار نشاطهم ومصانعهم واعادة إدخالهم في دائرة النشاط الاقتصادي.

اقرأ أيضًا:

المركزى: ارتفاع إيرادات السياحة إلى 7.2 مليار دولار فى 6 أشهر

البنك المركزي إصدار عملة بلاستيكية فئة 10 جنيهات

شاهد أيضاً

خبراء : مبادرات الحكومة لإنقاذ السياحة  مسكنات ولا تستطيع وقف خسائر القطاع

خبراء : مبادرات الحكومة لإنقاذ السياحة  مسكنات ولا تستطيع وقف خسائر القطاع

كتب – أحمد زكي وكالات : قال خبراء سياحة إن جميع المبادرات التى أطلقتها الحكومة …