الرئيسية / تكنوترافيل / دبى تدشن منصة “انطلاق” لتعزيز الابتكار في قطاعي الطيران والسياحة
دبي تبحث مع شركات السياحة آلية منح التأشيرات وتنشيط الحركة بعد كورونا
دبى- أرشيفية

دبى تدشن منصة “انطلاق” لتعزيز الابتكار في قطاعي الطيران والسياحة

وكالات: أطلقت “مجموعة الإمارات”، و”دبي للسياحة”، و”أكسنتشر”، و”مايكروسوفت”، مركز “انطلاق”، بهدف تعزيز مكانة دبى في مجال الابتكار، واحتضان روّاد الأعمال والشركات الناشئة، التي تمتلك أفكارا خلاقة في قطاعات السياحة والسفر والطيران.

وبحسب المركز الإعلامي لحكومة دبى ، اليوم الاثنين، يتكون برنامج مركز “انطلاق” (انتيلكت هاب) من قادة قطاعات السياحة والسفر والخدمات الاستشارية وأنظمة المعلومات، والذين يعملون كشركاء رئيسيين له​​​.

وقال المدير التنفيذي لإدارة التطوير السياحي والاستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، “دبى للسياحة” يوسف لوتاه، إن “إطلاق مركز انطلاق يندرج ضمن العديد من المبادرات التي تتبناها دبي للسياحة، والمتوافقة مع استراتيجيتها في الاستثمار والالتزام بإعادة تنشيط ريادة الأعمال في قطاعي الطيران والسياحة”.

من جانبه، قال مسؤول التكنولوجيا في “مجموعة الإمارات” أليكس ألكسندر، “يمثل إطلاق مركز إنطلاق المرحلة الرئيسية التالية لبرنامج دبي الرائد لدعم رواد الأعمال في قطاعي الطيران والسفر. نتطلع إلى أن يلعب البرنامج الجديد دورًا رئيسيًا في تزويد القطاع بالحلول المبتكرة، وكذلك ترسيخ مكانة دبي كمركز عالمي للطيران والسفر”.

وتضم القطاعات، “مجموعة الإمارات”، التي تمتلك سجلاً حافلاً في قطاع الطيران من خلال “طيران الإمارات”، وكذلك خدمات السفر عبر “دناتا”؛ وتمثل دبي للسياحة حكومة دبي بخبرتها الواسعة في التسويق لدبي كوجهة رائدة على مستوى العالم.

وتعتبر “أكسنتشر” الأميركية للاستشارات الإدارية الشركة الرائدة في تعزيز منظومة الشركات الناشئة وتواصلها مع عملائها، و”مايكروسوفت” للتقنية والبرمجيات هي الشركة العالمية ذات الخبرة الواسعة في رعاية ودعم الشركات الناشئة.

اقرأ أيضًا:

دبى تمنح الفنادق والمنشآت السياحية ختم “الضمانة” لإعادة التشغيل مجانًا

دبى ترفع القيود المفروضة على ممارسة الأنشطة البحرية

شاهد أيضاً

متحف اللوفر يفتح أبوابه بالاقتصار على أقسام معينه ومنها قسم التحف المصرية

المتاحف الفرنسية تستعين بتطبيق “تيك توك” لإنعاش السياحة في ظل كورونا

وكالات: أقامت متاحف فرنسية شراكة مع “تيك توك” لتوسيع قاعدتها الجماهيرية لدى مستخدمي التطبيق المحبب …