الرئيسية / سياحة عالمية / سنغافورة تدعو مواطنيها لتشجيع السياحة الداخلية بطرق مبتكرة
سنغافورة تدعو مواطنيها لتشجيع السياحة الداخلية بطرق مبتكرة
سنغافورة تدعو مواطنيها لتشجيع السياحة الداخلية بطرق مبتكرة

سنغافورة تدعو مواطنيها لتشجيع السياحة الداخلية بطرق مبتكرة

كتبت – أماني سامح – وكالات : طلبت حكومة  سنغافورة من سكانها الراغبين في السفر إلى العمل دعم قطاع السياحة الداخلية المتضرر، في محاولة للتقليل من فقدان الوظائف، حسب ما ذكرته وكالة “بلومبورج” للأنباء اليوم الأربعاء.

وأطلقت الحكومة السنغافورية حملة توعية وتنشيط للسياحة المحلية، بعدما تضرر اقتصادها بشكل بالغ بسبب جائحة كورونا والإغلاق العام الذي أصاب العالم أجمع.

وتقوم الدولة المدينة حملة للسفر المحلي بقيمة 45 مليون دولار سنغافوري (33مليون دولار أمريكي)، وهي الأكبر على الإطلاق لتحفيز الإنفاق المحلي، وفقاً لما ذكرته هيئة السياحة في سنغافورة اليوم الأربعاء.

وتضم الحملة عروضاً لقضاء الإجازات داخل البلاد وعروض عشاء بالإضافة إلى برامج سياحية منتقاة على مدى تسعة أشهر.

وتتمني الحكومة السنغافورية تفادي فقدان كبير في الوظائف بعد إغلاق الحدود أمام السياح الأجانب في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا.

وقد ذكر البنك المركزي ، الأسبوع الماضي ، أن قطاعات مرتبطة بالسفر، تساهم بنحو 4% من الناتج المحلي الإجمالي في البلاد ، واجهت أكبر عبء على النمو الاقتصادي.

وأصبحت سنغافورة في ركود خلال الفصل الثاني من العام الجاري، مع تراجع النشاط الاقتصادي بنسبة 41,2% مقارنة مع الفصل السابق بحسب أرقام أولية نشرت الثلاثاء.

أما عن الأرقام التي نشرت اليوم، فهي تشير إلى فصل ثانٍ من انكماش الاقتصاد، ما يعني أن سنغافورة دخلت في ركود للمرة الأولى منذ أكثر من عقد.

بما أن سنغافورة كانت تعتبر مؤشراً على وضع الاقتصاد العالمي، فهذه الدولة حساسة جدا نتيجة الصدمات الخارجية والأرقام التي نشرت تعتبر إشارة مقلقة بالنسبة للاقتصاد العالمي .

إقرأ أيضاً :

سنغافورة بالقاهرة: مصر تقوم بجهود مهمة لإعادة تنشيط قطاع السياحة

شاهد أيضاً

اخضاع 47 لاعب تنس للحجر الصحي بعد رصد 3 إصابات فى الطائرة ببطولة أستراليا

اخضاع 47 لاعب تنس للحجر الصحي بعد رصد 3 إصابات فى الطائرة ببطولة أستراليا

توريزم ديلى نيوز – وكالات : قال المنظمون لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس إنه تقرر إخضاع 47 …