الرئيسية / تكنوترافيل / دار زايد للثقافة الإسلامية تطلق البرنامج الصيفي لأبناء المهتدين الجدد
دار زايد للثقافة الإسلامية تطلق البرنامج الصيفي لأبناء المهتدين الجدد
دار زايد للثقافة الإسلامية تطلق البرنامج الصيفي لأبناء المهتدين الجدد

دار زايد للثقافة الإسلامية تطلق البرنامج الصيفي لأبناء المهتدين الجدد

كتبت – سهيلة الخولي : أعلنت دار زايد للثقافة الإسلامية في مدينة العين بأبوظبي عن إطلاق البرنامج الصيفي لأبناء المهتدين الجدد وموظفي الدار .

ويتم تنظيم هذا البرنامج بشكل استثنائي هذا العام افتراضيًا عن بُعد بسبب انتشار فيروس كورونا ، وتنفيذًا لقرارات الحكومة بتطبيق الإجراءات الاحترازية المتعلقة بقواعد التباعد الاجتماعي .

ويهدف تنظيم هذا البرنامج الصيفي الأطفال من عمر 7 إلى 12 عاما، وتأتي هذه المبادرة بهدف تعليمهم المبادئ الأساسية للدين الإسلامي الحنيف .

وينظم البرنامج الأنشطة والبرامج المتنوعة باستخدام الوسائل التقنية الحديثة التي تهدف إلى توفير الدعم للأسر وإعانتهم على تربية أبنائهم وفق مفاهيم الدين الإسلامي السمح، ولتعزيز الترابط بين أبناء المهتدين الجدد والموظفين .

ويهدف البرنامج لبث روح الحماس والمنافسة بين الأطفال من خلال تعريفهم بفوائد قراءة القرآن الكريم واستحضار أركان الإيمان وأركان الإسلام ومعرفة معانيها .

ويقدم البرنامج تعريف بالموروث الاجتماعي والثقافي والالتزام بالآداب والأخلاقيات التي درج عليها المجتمع، وتثقيف الأطفال وتعريفهم بفيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه .

وقال الدكتور أحمد إسماعيل الكمالي رئيس قسم شئون المهتدين الجدد بدار زايد للثقافة الإسلامية: قامت الدار بتنظيم البرنامج الصيفي الافتراضي والذي يضم العديد من البرامج والأنشطة الثقافية و الترفيهية التي تتضمن تحفيظ القرآن الكريم والرسم والقراءة وتعليم السنع الإماراتي .

وتابع : ذلك يأتي حرصًا منها على تحقيق أهدافها الاستراتيجية بدمج المهتدين الجدد في المجتمع المحيط، وتقديم الرعاية اللازمة لهم ولإسرهم واستغلال أوقات فراغهم خلال فترة الصيف بما يعود عليهم بالنفع .

اقرأ أيضًا :

السعودية تفتح منافذها البرية مع 3 دول خليجية

اكتشاف مجموعة مقابر صينية عمرها أكثر من 2200 عام

قيمتها 100 دولار .. أوكرانيا تعفى الخليجيين من تأشيرة الدخول المسبقة

معنويات المستهلكين الألمان تتحسن وحزمة تحفيز لمساعدة الاقتصاد على التعافي

شاهد أيضاً

تطوير مصر للألومنيوم بـ 13 مليار جنيه .. ومشروع لإنتاج جنوط السيارات

تطوير مصر للألومنيوم بـ 13 مليار جنيه .. ومشروع لإنتاج جنوط السيارات

كتب – أحمد رزق : كشفت وزارة قطاع الأعمال العام عن البدء فى تطوير شركة …